fbpx
أهم الأخبارالأدوية

افتتاح المعرض الدولي لتصنيع وتجارة الأدوية بحضور نائب وزيرة الصحة

افتتح الدكتور تامر عصام، نائب وزيرة الصحة والسكان لشئون الدواء، والسفير الهندي لدى القاهرة راهوال كواليشيرايث، منذ قليل، المعرض الدولي لدول شمال إفريقيا لتصنيع وتجارة الأدوية فارما كونكس”، المنعقد في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والمنعقد خلال الفترة من 6 حتى 8 إبريل المقبل.

يهدف “المعرض” لتبادل دول شمال إفريقيا وكبريات شركات صناعة الأدوية المحلية والعالمية للخبرات، ودعم صناعة الدواء المصرية.

ينعقد المعرض بمشاركة 153 شركة فاعلة على المستوى الدولي والإقليمي في مجال صناعة الأدوية، من 20 دولة مثل ألمانيا، وانجلترا، وفرنسا، وإيطاليا، والهند، وسويسرا، والصين، وكوريا الجنوبية، وتايوان، وتايلاند، والسعودية، والأردن، وباكستان.

وقال مصطفى خليل، مدير اللجنة المنظمة لـ”المعرض”، إن “فارما كونكس”، يعتبر منصة للتواصل بين كبريات الشركات المصرية العاملة في مجال صناعة الأدوية، مع الشركات الأوروبية والأسيوية العملاقة، بحيث يوفر لهم احتياجاتهم، والعمل المشترك نحو تطوير صناعة الأدوية، ما يعود بالنفع على المريض المصري والإفريقي، وهو ما تعمل عليه الحكومة المصرية بالتعاون مع شركات الأدوية المحلية والدولية.

وأضاف “خليل”، في تصريحات صحفية على هامش انطلاق “فارما كونكس”، أن “المعرض” سيضم كل مستلزمات تصنيع الدواء بداية من ماكينات، ومواد خام، وصولاً للدواء في صورته النهائية، بما يتيح للشركات المصرية التعرف على أعلى التقنيات في مجال صناعة الدواء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى