fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اقالة مدير وحدة صحية واحالة عدد من الأطباء للتحقيق فى البحر الأحمر

أصدر وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر الدكتور تامر مرعي، قرارًا بإعفاء مدير الإدارة الصحية بمدينة مرسى علم من منصبه وإحالته للتحقيق، ونقل أطباء الوحدة الصحية بقرية الشيخ الشاذلي إلى رأس حيدربة جنوب البحر الأحمر وإحالتهم للشؤون القانونية، وذلك لعدم تواجد أطباء للكشف على المرض بقرية الشيخ بمدينة مرسى علم.

كان الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أجرى جولة مفاجئة على الإدارة الصحية بمدينة مرسى علم والقرى التابعة لها جنوب البحر الأحمر، يرافقه عضو شؤون قانونية بالمديرية وذلك للاطمئنان على سير العمل.

اكتشف “مرعي” عدم وجود أطباء بالوحدة الصحية بقرية الشيخ الشاذلي للكشف على المرضى، وعلى إثر ذلك وقَّع الكشف الطبي على المرضى بوحدة الشيخ الشاذلي.

وفي ذات السياق، استمع “مرعي” إلى مطالب أهالي الشيخ الشاذلى ووعدهم بتوفير جهاز اشعة للوحدة الصحية خلال 15 يوما.

كما تفقد مرعي الوحدة الصحية بالشيخ الشاذلي، وتفقد الأشعة والمعمل الصيدلية وراجع الأدوية والمستلزمات وأرصدة الطعوم ومراجعة ملفات المرضى.

وأمر “مرعي” بتشكيل لجنة من المديرية مكونة من مدير الرعاية الأساسية ومدير التفتيش الصيدلي والتفتيش المالي والإداري والشؤون الوقائية للمرور علي الوحدة الصحية لتلافي السلبيات وإعداد تقرير وافٍ بذلك.

وفي ذات الجولة، تفقد “مرعي” الأطفال بمنطقة الشيخ الشاذلي لمراجعة خطة  التطعيمات وتنفيذها جاء ذلك تزامنا مع بداية أول أيام الفصل الدراسي الثاني.

كان مرعي أجرى جولة تفقدية لمدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر والوحدة الصحية بقرية الشيخ الشاذلي واكتشف عدم وجود أطباء، وعلى إثر ذلك قام بتحويل الأطباء بالشيخ الشاذلي إلى الشؤون القانونية بالمديرية ونقلهم إلى الوحدة الصحية برأس حدربة بالشلاتين إعفاء مدير الإدارة الصحية من منصبه لحين انتهاء التحقيقات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى