fbpx
أهم الأخبارالأدوية

الأجانب استحوذوا على 55% من الأسهم المطروحة لشركة «ابن سينا فارما»

أعلنت شركة بلتون فاينانشيال القابضة المسئولة عن طرح أسهم شركة ابن سينا فارما فى البورصة، إن المستثمرين الأجانب استحوذوا على نحو 55 في المائة من إجمالي الطرح الخاص لشركة بن سينا فارما للأدوية.
و تم تغطيته بأكثر من 17 مرة بقيمة اجمالية تجاوزت 5ر22 مليار جنيه.
وقال مصطفى عبد العظيم رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية بالشركة، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن الطرح تم تغطيته بأكثر من 17 مرة، أى أن الطلبات على شراء الأسهم أزيد 17 مرة عن عدد الأسهم المعروضة.
وأشار إلى أن إجمالى طلبات المستثمرين الأجانب في الطرح الخاص للشركة بلغ 3ر12 مليار جنيه من إجمالي الطرح فيما بلغت نسبة مشاركة المستثمرين المصريين 45 في المائة بقيمة 2ر10 مليار جنيه.
وأشار إلى أن أكثر من 200 مؤسسة أجنبية ومحلية شاركت في الطرح، واستحوذت المستثمرون الخليجيون على 29 في المائة ومؤسسات من جنوب افريقيا على 13 في المائة و7 في المائة جاءت من مستثمرين اوروبيين و6 في المائة من الولايات المتحدة الامريكية، وتم تحديد متوسط سعر السهم في الطرح بقيمة 80ر5 جنيه.
من جانبه، قال محمود عبد الجواد العضو المنتدب لشركة ابن سينا فارما للأدوية، إن الاوضاع الاقتصادية المستقرة التي تشهدها منذ خاصة بعد تحرير سعر الصرف بالاضافة الى الطفرات التي تشهدها البورصة المصرية شجع الشركة إلى اتخاذ خطوة الطرح بالبورصة لجمع نحو 6ر1 مليار جنيه من خلال البيع المباشر أو زيادة رأس المال والتي سيستخدم جزء كبير منها في التوسع في السوق المصرية.
وأضاف أن سوق الدواء في مصر يعد من اكبر الاسواق في المنطقة وافريقيا حيث تتجاوز قيمته اكثر من 50 مليار جنيه سنويا ويشهد معدلات نمو كبيرة سنويا، مع تزايد تعداد السكان، مشيرا الى ان شركته تقوم بتوزيع اكثر من 91% من اجمالي عدد الادوية التي يتم تداولها في السوق المصرية بما يعادل 9500 نوع دواء.
وأشار الى أنه من المتوقع البدء في تداول أسهم الشركة بالبورصة في الثاني عشر من الشهر الجاري، بعد غلق الاكتتاب العام الخميس المقبل والذى تم فيه طرح 15 في المائة من إجمالي الأسهم المطروحة البالغة 40 مليون سهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى