fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الأربعاء.. أولى جلسات القضية المرفوعة من «الصيادلة» لعزل وزير الصحة

تبدأ محكمة جنح قسم ثان القاهرة الجديدة أولى جلساتها بعد غداً الأربعاء 12 أكتوبر لنظر قضية الجنحة المباشرة التي أقامتها نقابة الصيادلة ضد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، لعدم تنفيذه أحكام القضاء بشأن إسقاط عضوية أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء ومالك صيدليات العزبي من نقابة الصيادلة.
ومن جانبه قال الدكتور أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة، إن النقابة أقامت جنحة مباشرة ضد وزير الصحة للمطالبة بحبسه وعزله من منصبه، لامتناعه عمداً عن تنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة من هيئة تأديب الصيادلة، والتى بموجبها تم إسقاط عضوية رئيس غرفة صناعة الأدوية، وشطبه من سجلات نقابة الصيادلة.

وأضاف “فاروق” فى بيان للنقابة اليوم الاثنين، أن الأحكام أصبحت نهائية بموجب الحكم الصادر من محكمة استئناف عالي القاهرة فى الاستئناف رقم 6951 لسنة 130، موضحاً أن رئيس غرفة صناعة الأدوية قد صدر ضده عدة أحكام تأديبية بالوقف عن ممارسة المهنة والشطب النهائي من سجلات النقابة، نتيجة مخالفاته المتكررة لقانون مهنة الصيدلة.

وأشار إلى أن النقابة طالبت في الجنحة بتوقيع أقصى عقوبة على وزير الصحة طبقًا لنص المادة 123 من قانون العقوبات، والتى نصت على: “يعاقب بالحبس والعزل كل موظف حكومي استعمل سلطة وظيفته في وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين واللوائح أو وقف تنفيذ حكم أو أمر صادر من المحكمة.

وشدد أمين عام نقابة الصيادلة، على عزم نقابة الصيادلة كمؤسسة وطنية على حماية الاقتصاد القومى والأمن الدوائى وصحة المرضى المصريين بكافة الوسائل التى تمتلكها، وعلى رأسها توجيه ضربات قوية لمافيا تهريب الدواء ومافيا الاحتكار وسلاسل الصيدليات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى