fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الأطباء”: استدعاء مدير مستشفيات جامعة الزقازيق للجنة آداب المهنة

طالبت النقابة العامة للأطباء، من وزيري الصحة والتعليم العالي إصدار قرارات صريحة توضح كيفية التعامل مع المرضى في حالة وجود نقص في المستلزمات وآلية واضحة لاستكمالها.

وشددت النقابة في بيان اليوم الأحد، على الأطباء الالتزام بأداء دورهم والاستمرار في علاج المرضى حال توفر الإمكانيات اللازمة لذلك، وفى حالة عدم وجود الاحتياجات يقوم الطبيب بتسجيل ذلك كتابيًا في ملفات المرضى وعلى الإدارة توفيرها في حالتي الطوارئ والحالات غير الطارئة.

وأوضحت أنها ستشكل هيئة للدفاع عن الطبيب محمود ناصر، مشيرة إلى أن مجلس نقابة أطباء الشرقية في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من القضية.

وطالبت النقابة، إدارة المستشفى وقسم العظام، بإصدار بيان واضح يبين ما يتم داخل المستشفيات في حالة وجود قصور في المستلزمات وفروق في سعر التكلفة قبل وبعد تعويم الجنيه لدعم الأطباء بالقضية.

وأكدت استدعاء الدكتور هشام عنانى، مدير مستشفيات جامعة الزقازيق؛ للتحقيق معه أمام (لجنة آداب المهنة) بالنقابة العامة، مؤكدة ضرورة قيام جميع المسئولين بالمستشفى الجامعى بالزقازيق بالإدلاء بشهادتهم أمام النيابة في القضية المنظورة.

يذكر أن الطبيب محمود ناصر ألقي القبض عليه من قبل الرقابة الإدارية بتهمة التربح بعد توجيه مريض لشراء أحد المستلزمات الطبية من شركة مستلزمات طبية نظرًا لنقصها في المستشفى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى