fbpx
النقابات

الأطباء تبدأ الجلسة الافتتاحية لمؤتمر النقابات الفرعية.. «خيري»: علينا تقبل التحديات والتغلب على الصعوبات

كتبت – آية أشرف
قال الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، إن مؤتمر النقابات الفرعية يجسد التواصل بين النقابة العامة والنقابات الفرعية، مضيفاً أن النقابة عليها أن تتقبل التحديات وتتغلب على الصعوبات التي تقابل المهنة خلال المناقشات المقترحة بين الأطباء.

جاء ذلك خلال مؤتمر النقابات الفرعية الذي عقد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، لمناقشة عدة مشكلات تواجه الأطباء على رأسها هيئة التدريب الإلزامي.

وقال الدكتور عبدالحكيم عيسي مقرر المؤتمر، إن مؤتمر النقابات الفرعية يعقد مرتين سنويا لمناقشة مشاكل المهنة والأطباء كما يصدر عنه توصيات تكون نتائج خبرات كثيرة في العمل المهني والنقابي.

وأشار الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام للنقابة، إلى المناقشات التي تعقد بالمؤتمر، وأن الهدف منها تطوير المنظومة الصحية والارتقاء بها، كما أن المؤتمر فرصة للتواصل الاجتماعي بين أعضاء مجلس النقابة العامة وأعضاء مجالس النقابات الفرعية.

وأوضحت الدكتورة منى مينا وكيل النقابة، أن المؤتمر يعقد لتبادل الآراء والأفكار من خلال ورش العمل المختلفة التي تناقش التعديات على المهنة، وحكم بدل العدوى، مشيرة إلى أن المؤتمر يصدر عنه توصيات تتمنى أن يتم تفعيلها لتكون خطوات عملية ومفيدة لصالح المهنة.

وقال الدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد، إن مؤتمر النقابات الفرعية يعتبر جمعية عمومية مصغرة لتبادل الآراء والخبرات، وأن مجلس النقابة العامة حريص على الاستماع للمشاكل اليومية التي يقابلها الأطباء بالمحافظات للعمل على حلها مع أعضاء مجالس النقابات الفرعية المنتخبة من جموع الأطباء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى