fbpx
النقابات

“الأطباء” تتدخل لإنهاء أزمة “أطباء التكليف”

قالت النقابة العامة للأطباء، إنها عقدت اجتماعا مغلقا بين عدد من أطباء التكليف من دفعتي 2013 و2014، ومساعد وزير الصحة للموارد البشرية ورئيس اللجنة العليا للتكليف الدكتور هشام عطا، ومدير عام شؤون التكليف الدكتورة سحر حلمي، لمناقشة مطالب الأطباء.

أوضحت النقابة، في أنها نجحت في تحديد موعد لعقد اجتماع ثان يجمع ممثلي الأطباء مع أمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ومسؤولة إدارة التكليف وممثل عننقابة الأطباء لمناقشة مطلب «فصل التنسيق التعليمي». والمقرر أن يُعقد الاجتماع الأحد المقبل الساعة 10 صباحاً.

وأشارت نقابة الأطباء، إلى أن مدير عام شؤون التكليف الدكتورة سحر حلمي أكدت إعادة «رغبة الامتياز» في كل التخصصات كما كان في حركة نيابات نوفمبر ومايو2015، ماعدا تخصص الجلدية، على أن تقوم الوزارة بزيادة الأعداد المعلن عنها في المستشفيات التي وردت بالاحتياجات فقط دون إضافة لأي من المستشفيات التي لم تنزل بالحركة، وبناءً عليه اتفق الأطباء على حصر أعداد الزملاء الحاصلين على تقدير امتياز ورغبتهم تخصص الجلدية بمستندات ورقية رسمية بغرض زيادة احتياجات الجلدية في تلك المستشفيات التي يرغبون بها.

ومن جانبهم، أعرب الأطباء عن تمسكهم بكافة مطالبهم المشروعة وحقهم في حركة نيابات عادلة مساوية لحركات الدفعات السابقة، إعمالاً بقرارات الوزارة التي تم نشرها بالجريدة الرسمية، فيما تم الإعلان عن مد فترة التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، وسيتم تحديد ميعاد غلق التسجيل فيما بعد.

ونظم أطباء التكليف من دفعتي 2013 و2014وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة اعتراضاً على حركة نيابات مايو 2016، وطالبوا بفصل التنسيق التعليمي وشروطه الإقصائية، وإعادة رغبة الامتياز، وزيادة أعداد الاحتياجات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى