fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الأطباء تخاطب الصحة لوضع بروتوكول لفحص الأطباء المخالطين لفيروس كورونا

طالبت نقابة الأطباء، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بفحص أعضاء الفريق الطبى المخالط لحالات إيجابية دون انتظار ظهور أعراض، وذلك لحماية الفريق الطبى حائط الصد الأول فى مواجهة وباء كورونا.

وقالت النقابة، في بيانها:”بالإشارة لبروتوكول فرز الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، واقتصار أخذ مسحات للتأكد من إيجابيتها للفيروس من عدمه على من تظهر عليهم أعراض مرضية فعلية، ونظرا لظهور بعض الحالات الإيجابية لفيروس الكورونا ببعض المستشفيات، وحيث إن الفريق الطبي معرض بنسبة أكبر للعدوی ويوجد نقص فعلي في أعضاء الفريق الطبي الذي يتعامل مع هذه الحالات، وأهمية الحفاظ عليهم للاستمرار في مواجهة الوباء الذي تتعرض له البلاد”.

وأكدت نقابة الأطباء، ضرورة عمل بروتوكول ترصد خاص للتعامل مع أعضاء الفريق الطبي الذين تتبين مخالطتهم لمرضى ثبت إيجابية تحاليلهم لفيروس كورونا، بحيث لا يتم انتظار ظهور أعراض عليهم حتى يتم إجراء الفحوص والتحاليل اللازمة.

وطالبت بوضع بروتوكول لذلك من اللجان العلمية المختصة، بحيث يتم عمل الفحوص وأخذ المسحات من أفراد الفريق الطبي الذين خالطوا حالات إيجابية دون إنتظار ظهور الأعراض المرضية، وذلك حتى يتم الحفاظ على الفريق الطبي الذي يحتاجه الوطن بشدة في مكافحة الوباء.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى