fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الأطباء” ترفض محاولات الاستيلاء على أرض مستشفي الصحة النفسية

قالت النقابة العامة للأطباء، إنها استقبلت العديد من الشكاوى للعاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية، وبعض مستشفيات الصحة النفسية على مستوى الجمهورية، تحذرمن محاولات الاستيلاء على أرض المستشفي. وتضمنت الشكاوي العديد من المخاطبات المتبادلة بين محافظة القاهرة ووزارة الصحة، توضح محاولة للإستيلاء على أرض مستشفى العباسية، وبعض الأراضى المحيطة بها.

وأعلنت النقابة العامة للأطباء مطالب العاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية، بوقف محاولات الاستيلاء على أرض المستشفي، وأعربت عن تخوفها من المخاطبات الرسمية التى تسعى إلى اخلاء مستشفى العباسية من المرضى والعاملون بها ونقلهم إلى أطراف العاصمة.

 

وكان العاملون بالمستشفي دعوا لتنظيم وقفة احتجاجية غدا الأحد العاشرة صباحا للإعتراض على محاولة اﻻسيلاء والمطالبة باحترام القانون رقم 144 لسنة 2006 وقرار مجلس الوزراء رقم 696 لسنة 2016 باعتبار بعض مبانى المستشفى أثر تاريخى ﻻيجوز التعرض له.

وطالبوا بمنع محافظة القاهرة أو أى جهة أخرى من اﻻستيلاء على أى قطعة من أرض مستشفى العباسية، وبسرعة النظر فى القضية المقامة من المستشفى ضد محافظة القاهرة والخاصة بوضع اليد على جزء من أرض المستشفى ومنع المرضى من اﻻنتفاع بها وهى حديقة العروبة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى