fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الأطباء» تطالب «المالية» إصدار كتاب دورى للجمع بين «حافز الطوارىء» و«بدل النوبتجيات»

 أرسلت النقابة العامة للأطباء خطابًا إلى وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، تطالب فيه بضرورة اصدار كتاب دوري بجواز الجمع بين حافز الطوارئ ومقابل نوبتجيات السهر والمبيت، المنصوص عليهما بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014 وتعديله بالقانون رقم 137 لسنة 2014 واعلام النقابة فور اصداره.

 

وأفادت النقابة أن وزارة المالية أصدرت الكتاب الدوري رقم 17 لسنة 2015 بتاريخ 16-3-2015 لشرح القواعد التنفيذية المالية للقانون المشار إليه، إلا أن الفقرة رقم 6 من البند ثانياً قد نصت علي “مراعاة عدم الجمع بين حافز الطوارئ المشار اليه وأي مقابل عن نوبتجيات السهر والمبيت بتلك الاقسام”.

وأكدت النقابة أن حافز الطوارئ مقرر لبعض الفئات الخاصة نظراً لان طبيعة عملهم تتطلب مجهوداً وأعباء اضافية وتعامل سريع مع أرواح المواطنين، وأن النوبتجيات من الأعمال الإضافية التي تستلزم صرف مقابل مالي المقرر بموجب الجدول رقم 2 من قانون 14 لسنة 2014، وأكدت أن القانون لم ينص علي عدم الجمع بين حافز الطوارئ ومقابل النوبتجيات.

جدير بالذكر ان نقابة الأطباء قامت سابقاً بعرض الأمر علي الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، وقد قام الجهاز بدراسة الموضوع وانتهي رأي الجهاز إلى جواز الجمع بين حافز الطوارئ ومقابل النوبتجيات مع مراعاة شروط وضوابط الاستحقاق.

 

وأشارت النقابة أنه قد ورد إليها رد من الجهاز بتاريخ 20 أبريل 2016 تحت رقم ملف 33 / 77 يتضمن رأي الجهاز بجواز الجمع بينهما مع مراعاة شروط وضوابط الاستحقاق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى