fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الأطباء» تطالب بمنع تحويل أماكن الدراسات العليا للكليات الحكومية لاتفاقيات التعاون الخاصة

كتبت: آية أشرف

أرسلت النقابة العامة للأطباء، خطاب إلى الدكتور أشرف حاتم، أمين عام المجلس الأعلي للجامعات، تطالبه فيه بعدم السماح بتحويل أماكن الدراسات العليا المحدودة بكليات الطب الحكومية، لاتفاقيات التعاون الخاصة والتي تعقد حاليًا بين كليات الطب الخاصة.

وأكدت النقابة في خطابها اليوم الأربعاء، أن الكليات الخاصة لا تملك مقومات الدخول في مجال الدراسات العليا بين كليات طب حكومية، وتوجه أماكنها المحدودة لهذه الاتفاقيات، مع التقليص المتزايد لفرص الدراسات المتاحة بهذه الكليات بالطرق المتعارف عليها.

وطالبت النقابة بتشكيل لجنة مشتركة من أساتذة كليات الطب أعضاء المجلس الأعلي للجامعات، وشيوخ المهنة وأعضاء من نقابة الأطباء للاطمئنان على المستوى التدريبي والتعليمي بكليات الطب الخاصة سواء الدراسات العليا أو للطلبة.

جدير بالذكر أن المشكلة قد طرحت للنقاش منذ أكثر من عام، وقد رفضت النقابة سابقًا هذه الاتفاقات بشكل واضح، وأصدر مجلس نقابة الأطباء قرار بعدم الاعتراف بالشهادات التي تمنح للدارسين بناءً علي الاتفاقات التي تتسبب في المزيد من تقليص فرص الدراسات العليا بكليات الطب الحكومية.

كما أصدر المجلس الأعلى للجامعات العام الماضي قرارًا بالتأكيد على عدم التسجيل للدراسات العليا ضمن بروتوكولات التعاون بين كليات الطب الخاصة والحكومية.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى