fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الأطباء» تعلن قواعد قيد وتسجيل «الطبيب الحر» و«أطباء المعاشات»

أعلنت النقابة العامة للأطباء، عن نظام قيد الطبيب الحر، ونظام تسجيل الطبيب المعاشات، وجاءت الخطوات اللازمة كالتالي:

 

أولاً : نظام قيد طبيب حر لأول مرة :-

1- يجب تقديم المستندات الآتية:

أ‌- بالنسبة للعاملين بوزارة الصحة : تقديم قرار إنهاء خدمة أو إلغاء التكليف او ما يفيد بعدم التقدم لأي حركة تكليف بوزارة الصحة .

ب‌- بالنسبة لنواب الجامعة او المنتدبين من وزارة الصحة لأي وزارة أخرى : تقديم قرار إنهاء الخدمة ( إنهاء النيابة ) من الجامعة او الوزارة الأخرى المنتدب إليها + قرار إنهاء خدمة او إلغاء تكليف من وزارة الصحة  او ما يفيد بعدم التقدم لأي حركة تكليف بوزارة الصحة .

ت‌- بالنسبة للأطباء الأساسيين العاملين بالجامعات او بأي وزارة أخري غير وزارة الصحة : تقديم ما يثبت أنه يعمل كقوة أساسية ومعين بهذه الجهة + قرار إنهاء الخدمة الصادر من الجامعة أو الوزارة الأخري .

2- لا يعتد بقرارات إنهاء النيابة أو إنهاء الخدمة الصادرة من الجامعات أو الوزارات المختلفة وحدها ، ويجب إرفاق ما يفيد بإنهاء الخدمة من وزارة الصحة ، بالنسبة للأطباء نواب الجامعة او المنتدبين لأي وزارة غير وزارة الصحة .

 

ثانيا : نظام التعامل مع الأطباء المسجلين فعليا كأطباء أحرار :-

1- يتم اعتماد التسجيل السابق كطبيب حر لكل طبيب فوق سن الأربعين وفى حالة ثبوت خلاف ذلك مستقبلا يتم تعديل التسجيل .

2- يتم مراجعة مستندات جميع الأطباء تحت سن الأربعين المسجلين كأطباء أحرار ويتم عرض المستندات على مقرر لجنة القيد أو الأمين العام لاعتمادها ، وفى هذه الحالة يتم استمرار تسجيله كطبيب حر .

3- الأطباء تحت سن الأربعين والذين لا يوجد مستندات تثبت صحة تسجيلهم كأطباء أحرار ، ويتم عمل حظر عليهم بقاعدة البيانات لحين استيفاءهم مستندات التسجيل كأطباء أحرار .

 

ثالثا : نظام تسجيل  أطباء المعاشات (بعد بلوغ سن الستين ) :

1- الأطباء الذين يعملون أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أو الهيئات البحثية أو التعليمية :- يتم استمرار تسجيلهم بالنقابة الفرعية التابع لها جهة عملهم حتى بلوغهم سن السبعين ( طبقا لقانون الجامعات ) .

2- الأطباء الذين لا يعملون بالجامعات او الهيئات البحثية والتعليمية  بعد بلوغهم سن الستين ، وكذلك الأطباء التابعين للجامعات والهيئات البحثية والتعليمية بعد بلوغهم سن السبعين :-

أ – إذا كان مسجل لهم او تقدموا بما يفيد عملهم بأي منشأة طبية خاصة : – يتم تسجيلهم بالنقابة الفرعية التابع لها هذه المنشأة الخاصة .

ب- إذا لم يكن لهم ولم يتقدموا بما يفيد عملهم بأي منشأة خاصة :- يتم تسجيلهم بالنقابة الفرعية التابع لها جهة سكنهم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى