fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الأطباء» تعلن موعد فتح باب الترشح فى الانتخابات على منصب النقيب ومجالس النقابات

أعلنت نقابة الأطباء عن فتح باب الترشح للانتخابات بالنقابة العامة والنقابات الفرعية، يوم 20 يونيو المقبل، والتى تجرى على منصب النقيب العام ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة ونقباء الفروع، إضافة إلى نصف أعضاء مجلس النقابة العامة، والنقابات الفرعية.
ومن المنتظر أن تجرى الانتخابات طبقًا للائحة فى الجمعة الثانية من شهر اكتوبر المقبل، فيما أرسلت النقابة العامة خطابات للنقابات الفرعيةللتأكد من دقة تسجيل الأطباء في نقابتهم الفرعية وذلك حتي لا يفوت عليهم الفرصة في أداء حقهم وواجبهم الانتخابي في اختيار ممثليهم بالنقابات الفرعية والمناطق الجغرافية التابعين لها.
وأوضحت النقابة ضوابط تسجيل الأطباء فى نقابتهم الفرعية وفقا للمادة رقم 33 من اللائحة التنفيذية لها وهي كالتالي:
أ. بالنسبة للأطباء الذين يباشرون عملا حكوميا او من حكمهم , يكون تسجيلهم بالنقابة الفرعية التي يمارسون المهنة في دائرتها .(علما بأن الأطباء الأعضاء هيئات التدريس ومن في حكمهم ممن ينطبق عليهم قانون الجامعات رقم 49 لسنة 1972 يستمر تسجيلهم بنفس جهة عملهم بعد بلوغ سن الستين طبقا للوائح الجامعات).
ب. بالنسبة للأطباء الذين يباشرون عملا في غير الجهات الحكومية (مؤسسة – شركة – مستشفي خاص – عيادة خاصة…) أو من في حكمهم من غير العاملين بالقطاع الحكومي , يكون تسجيلهم بالنقابة الفرعية التي يمارسون المهنة في دائرتها.
ج. بالنسبة للأطباء الذين لا يمارسون المهنة , يكون تسجيلهم بالنقابة الفرعية التي يقع في دائرتها محل سكنهم.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى