fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الأطباء : 13سبتمبر بدء انعقاد مؤتمر النقابات الفرعية بالمنيا

تعقد النقابة العامة للاطباء يومي الخميس والجمعة 13 و 14 سبتمبر2018 مؤتمر النقابات الفرعية بالمنيا “عروس الصعيد ” بمشاركة 21 وفد من مجالس نقابات المحافظات المختلفة بالاضافة لبعض الضيوف والنقابيين السابقين.
تبدأ الفعاليات بقراءة توصيات المؤتمر السابق وبيان  ماتم تنفيذه وما لم يتم تنفيذه والمعوقات التي أدت لذلك.
ويناقش المؤتمر عدة موضوعات منها أزمة عشوائية الاعلام الطبي وكيفية وضع ضوابط للالتزام و تطوير التعاون بين النقابة العامة والنقابات الفرعية و يناقش ايضا أزمة خريجي كلية العلوم الصحية وكيفية إظهار الحقيقة للرأي العام و تفعيل الروابط التخصصية لدعم التعليم الطبي المستمر وفي اليوم الثاني للمؤتمر يتناقش اعضاء مجالس النقابات العامة والفرعية حول سبل إقرار بدل العدوي وطرق كل الأبواب الشرعية من مجلس النواب ومجلس الوزراء وغيرهم من القنوات الرسمية لحصول الأطباء علي حقهم في رفع قيمة بدل العدوى والتي مازالت حتي الان 19 جنيه للطبيب شهرياً !!!
بالإضافة الي مناقشة تنمية النشاط الاجتماعي وطرق ربطه بالفرعيات.
المؤتمر يقام خارج القاهرة للمرة الثالثة بعد زيارة لمدينة سوهاج في 2016 واخرى للمنصورة في 2017 في تفعيل حقيقي لدور الفرعيات في الاستضافة والتنظيم وتعقد على هامشه لقاءات بشباب الاطباء والمهتمين بالعمل النقابي ، ويهدف المؤتمر في المجمل الى تنسيق المواقف وتوحيد الرؤى بين النقابة العامة والفرعيات .
وأكدت النقابة علي توجيه الدعوى لبعض أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب خصوصاَ الممثلين عن الصعيد للوقوف علي أهم المشاكل التي تواجه مهنة الطب والاطباء والمرضى فى مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى