fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

الأعلى للجامعات يدرس الموافقة على استحداث قسم جديد بـ «طب سوهاج»

قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إن لجنة القطاع الطبي رقم 8 حضرت اجتماعا بمقر المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور حسين خالد، لمناقشة قرار موافقة مجلس الجامعة في جلسته لشهر مارس الماضي، على إنشاء قسم التعليم الطبي بكلية الطب البشري، مشيرا إلى أن الدكتور حسان النعماني، عميد الكلية شارك في الاجتماع.
وقال “عزيز”، في تصريحات صحفية، اليوم، إن إنشاء القسم يأتي لتحقيق أهداف عدة منها، رفع جودة العملية التعليمية، وزيادة عدد طلاب البكالوريوس والدراسات العليا والأطباء الخريجين، ما يستدعى العمل على توفير برامج تعليمية وتدريبية في ظل الموارد المحدودة.
وقال عميد الكلية إن لجنة القطاع وافقت على تشكيل لجنة من بين عمداء كليات الطب المختلفة، لدراسة الأمر وعرضه على لجنة القطاع خلال الجلسة المقبلة، موضحا أن القسم يعد الأول من نوعه بكليات الطب علي مستوى الصعيد.
يشار إلى اختيار النعماني من قبل لجنة القطاع الطبي، عضوا في لجنة من بين ثلاثة أعضاء لمعاينة المعايير اللازم توافرها، لبدء الدراسة بكلية طب الأقصر، وأيضا عضوا في دراسة إنشاء درجة الدكتوراه في الدراسات السكانية والصحة الإنجابية بكلية الطب بجامعة أسيوط.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى