fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

الألاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بمحافظات الجمهورية

أ ش أ
أدى الألاف صلاة عيد الأضحى المبارك اليوم الاثنين في المساجد والساحات المخصصة بعدد من المحافظات وسط تواجد أمني مكثف من قبل قوات الشرطة، وبحضور القيادات التنفيذية ورؤساء مجالس المدن ورؤساء الوحدات المحلية.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالتجمع الخامس، وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد حضوره خطبة العيد التي ألقاها الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية.

وقال «الأزهري» في الخطبة: إن «الحج فريضة معظمة جعل الله بها رسائل محملة للعاملين، ولعل أعظم رسالة يعطيها الحج للعالمين هي رسالة أمان (وإذ قال إبراهيم رب أجعل هذا البلد أمنا).. وقال سبحانه وتعالى عن البيت الحرام (ومن دخله كان أمانا)».

وأضاف أن «الأمان رسالة سامية ومطلب جليل ومقصد شريف من أجل مقاصد الحج، حتى يعي الإنسان المسلم عن نفسه أن دوره في الدنيا أن يكون أمانا للناس، مشيرا إلى أن كل إنسان مسلم ينبغي أن يكون أمانا على من حوله».

وأشار الدكتور الأزهري، مختتما خطبة العيد، إلي أن الحج يأتي أيضا بذكر الله ليحرك الفكر ويدفعه إلى إبداع الحضارة التي توصل صاحبها إلى الله، حيث قال الله في كتابه (والذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض).

وحضر الصلاة، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من كبار رجال الدولة، وقيادات القوات المسلحة والشرطة.

وأمَ الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، المصلين في الصلاة.

وفي محافظة مرسى مطروح، أدى الآلاف من أهالي المحافظة صلاة عيد الأضحى المبارك في 57 ساحة شعبية وعدد من المساجد الكبرى بمختلف القرى والمدن بالمراكز الثمانية التابعة للمحافظة.

وكان الحشد الأكبر في ساحة زاهر جلال بوسط المدينة، والتي تعد أكبر الساحات على مستوى المحافظة، والتي يشرف على تنظيمها أعضاء الدعوة السلفية بالمحافظة، وخطيبها الشيخ على غلاب قيم الدعوة السلفية بالمحافظة، وحث الأئمة والمشايخ في خطب العيد على تقوى الله ووحدة الصف بين كافة فئات المجتمع المصري.

وفى الوادى الجديد، أدى المواطنون فى المحافظة صلاة عيد الأضحى المبارك فى 59 ساحة صلاة بالخلاء منتشرة بكافة مناطق الواحات، بالإضافة إلى 500 مسجد، وتبادل المواطنون التهانئ بمناسبة العيد، وتم توزيع الهدايا على الأطفال.

وتقدم اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد صلاة العيد بساحة الصلاة الكبرى بمركز شباب مدينة الخارجة، وتبادل التهانئ مع المواطنين، كما هنأ المحافظ المرضى بمستشفى الخارجة العام بالعيد، وتفقد معسكر الأمن برفقة اللواء عصام بدير مدير الأمن هنأهم خلالها بالعيد مؤكدا على الرسالة والتضحيات التى يقدمها رجال الأمن فى حفظ الأمن والاستقرار فى البلاد.

أما في الغربية، توافد المواطنون على ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك، التى أعدتها مديرية الأوقاف، حيث شهدت مناطق الساحات الرئيسية باستاد طنطا الرياضى، وساحة كوبرى الرباط بكفر حجازى بالمحلة الكبرى توافد الآلاف، فضلا عن استقبال الجوامع الكبرى المصلين لأداء صلاة العيد.

وكانت المحافظة قد رفعت حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديريات الخدمات لتلقى أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين فى مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد والعمل على حلها فورا.

وفى شمال سيناء، أدى الآلاف من أهالي المحافظة صلاة العيد في 36 ساحة ومسجد وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن بالمحافظة.

وبمحافظة قنا، أدى محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان واللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية صلاة العيد بمسجد العارف بالله سيدي عبد الرحيم القنائى بمشاركة المئات من أبناء المحافظة، كما أدى الآلاف من أبناء المحافظة الصلاة في 5 آلاف مسجد و83 ساحة أعدت لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

وعقب الصلاة هنأ المحافظ جموع المصلين وأهالي محافظة قنا بعيد الأضحى المبارك، متمنيا من الله أن تحمل الأيام القادمة مزيدا من التقدم والرخاء للمحافظة، بينما أكد مدير الأمن علي تكثيف التواجد الأمني لتأمين المواطنين أثناء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وفى المنيا، أدى اللواء عصام البديوي محافظ المنيا صلاة عيد الأضحى بساحة المدرسة الثانوية العسكرية، بحضور اللواء ناصر العبد مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد، واللواء فيصل دويدار مدير الأمن، والعقيد أكرم على المستشار العسكري للمحافظة وعدد من نواب البرلمان، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بالمحافظة.

وتبادل المحافظ التهنئة مع أهالي المنيا، معربا عن أمنياته أن يعم الأمن والاستقرار والخير على بلدنا الغالية، وأن يكون عيدا سعيدا، داعيا أن يعيده الله على الجميع بالخير والسلام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى