fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الأمين العام للأطباء يحذر من حل اتحاد المهن الطبية

حذر الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام للنقابة العامة للأطباء من مطالبة بعض اعضاء اتحاد المهن الطبية بحل الاتحاد وذلك عقب قرار لجنة الصحة بالموافقة المبدئية على ضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد .

واوضح الامين العام بأن حل الاتحاد سيؤدى إلى حدوث العديد من المشاكل أولها  هى  كيفية توزيع الأموال والأصول الحالية  المملوكة للاتحاد ؟,حيث ستتصارع النقابات الأربعة أعضاء الاتحاد على كيفية صرف هذه الأصول ومن المتوقع  إحالة الأمر للقضاء ، وتجميد جميع الأموال إلى أن يحسم القضاء نوع القسمة بعد سنوات طويلة يتوقف  خلالها معاش الأعضاء  .

أضاف”ومن المتوقع تعيين حارس قضائي على الإتحاد بإختصار يضيع الاتحاد و أموال الأعضاء “

وأكد د.الطاهر ان المشكلة الثانية التي يواجهها النقابات أعضاء الاتحاد هي حصيلة الدمغات مستقبلا فعندما  يتم حل الإتحاد سينتهي العمل بهذا القانون وبالتالي ستذهب الدمغة إلى الخزانة العامة للدولة , وستطلب كل نقابة من مجلس النواب أن يصدر قانونا جديدا لتحصيل دمغات لصالحها.

وتساءل الأمين العام “هل تستطيع أى نقابة ( فى ظل الظروف الحالية التى نعلمها جميعا ) أن تجعل مجلس النواب يصدر قانون لفرض دمغة لصالحها ؟,أم أنه من المتوقع أن تذهب الدمغة للخزانة العامة فقط؟,وبالتالي تتعطل معاشات الجميع من( أطباء بشريين – أسنان – بيطري – صيادلة ) .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى