fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الإجراءات القانونية السليمة فى حال الإعتداء على الفريق الطبي

 

قالت نقابة الأطباء، إن حوادث الاعتداء على المستشفيات والفريق الطبي، لازالت مستمرة بما يؤدى إلى صعوبة تقديم الخدمة الطبية وتعرض المرضى والعاملين بالمستشفيات للخطر.

وأوضحت النقابة أنها لاحظت أن بعض الأطباء الذين لا يحسنون طريقة التصرف السليم في حال وقوع اعتداء على المستشفى، مشيرة إلى أن هناك احدى الطبيبات التى ذهبت بمفردها لقسم الشرطة لتحرير محضر شخصى عن اعتداء وقع عليها أثناء عملها بمستشفى حكومى, ونتج عن هذا التصرف أن تم تحرير المحضر بشكل خاطئ كمشاجرة، وبالتالي ضاع حق الطبيبة ولم تصل أي رسالة ردع للمعتدين على المستشفى.

وأشارت النقابة فى بيان لها اليوم الأربعاء إلى الإجراءات الواجب اتباعها فى حالة الاعتداء، وقالت: يجب أن يتم  إجراء  محضر تعدى على المنشأة بواسطة الإدارة ويرفق بالمحضر مذكرة رسمية من إدارة المستشفى، على أن يتضمن المحضر التعدى على أفراد الفريق الطبي الواقع عليهم الاعتداء كموظفين عموميين أثناء تأدية عملهم.

وأضافت أن هذه هي الطريقة الوحيدة لحفظ حقوق أفراد الفريق الطبي المعتدى عليهم، وسعيًا وراء عقاب رادع لمن يحاول الاعتداء على الفريق الطبى، وسعيًا وراء مستشفيات آمنة تقدم خدماتها بشكل محترم للمرضى والمحافظة على سلامة واحترام العاملين بها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى