fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعاتغير مصنف

الاتحادات الطلابية لكليات الصيدلة تطالب بإقالة وزيرة الصحة

طالبت اتحادات طلاب كليات الصيدلة بالجامعات المصرية، بإقالة وزيرة الصحة د. هالة زايد، على اثر تصريحاتها التى هاجمت فيها الصيادلة، والتى فجرت أزمة بين الوزيرة والصيادلة.

وأصدرت الاتحادات الطلابية بكليات الصيدلة بيانًا اليوم، تم نشره عبر الصفحة الرسمية لاتحاد طلاب كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، انتقدت فيه الإساءات المتكررة من وزيرة الصحة للصيادلة، وأخرها ماصدر منها فى اجتماعها ببورسعيد من تقليل من دور الصيدلي في المنظومة الطبية، مما سبب احتقان 250 الف صيدلي ومثلهم من الطلبة، على حد قول البيان.

وأضاف البيان أن كلام الوزيرة سبب تفرقة بين أعضاء المنظومة الطبية، في حين أن الأحى بشخص في مثل هذا المنصب أن ينشر التعاون والانسجام بين أعضاء المنظومة الطبية للنهوض بالمستوى الصحي في مصر.

وأشار البيان إلى أن الصيادلة هم أساس نجاح حملة 100 مليون صحة، وهم الخبير الأول بالدواء والمصنع له، اضافة إلى الصيدلة الاكلينيكية وصيدليات المجتمع ومستشفيات التأمين وغيرها من الأماكن التي تعتمد على الصيدلى بشكل أساسي وغيابه هو إخلال بالمنظومة الصحية.

وقال البيان إن مشكلة زيادة الأعداد ناتجة عن سوء تنظيم الوزارات المتتالية، لذلك ليس من المعقول محاسبة الصيادلة أنفسهم عن تلك الأزمة.

وجاء فى البيان: في النهاية نطالب نحن اتحادات كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية رئاسة الوزراء بإقالة وزيرة الصحة من منصبها وبإنشاء هيئة عليا للدواء مستقلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى