fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

الانقسام يضرب اتحاد المهن الطبية .. ومصالح الأعضاء مهددة

 

انتقلت حالة الانقسام التى تشهدها كلًا من نقابتي الصيادلة وأطباء الأسنان، إلى اتحاد المهن الطبية، الذى يضم النقابيتن إضافة إلى نقابتي الأطباء والبيطريين، ما يهدد بتوقف مصالح أعضاء النقابات الأربعة.

فاجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذى انعقد أمس الاثنين، انقسم إلى اجتماعين بعد اعتراض مجموعة من مجلس الإدارة على منع اثنين من ممثلى الصيادلة فى الاتحاد من دخول المبني واستبدالهم باثنين أخرين من مجلس نقابة الصيادلة، وانتهى اليوم بمحضرين للاجتماع بقرارات مختلفة فى كل محضر، خاصة فى إعادة تشكيل هيئة مكتب الاتحاد، وانقسم مجلس إدارة الاتحاد إلى فريقين كل فريق أصدر محضرًا مختلفًا للاجتماع، وأصبح هناك تشكيلين مختلفين لهيئة المكتب.

الفريق الأول ويضم ممثلين نقابة الأطباء وهم الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء ورئيس الاتحاد، والدكتورة نجوي الشافعي أمين عام نقابة الأطباء، والدكتور محمد عبد الحميد أمين صندوق نقابة الأطباء، إضافة إلى اثنين من ممثلى نقابة الأسنان الدكتور إيهاب هيكل والدكتور محمد بدوي، والدكتور حسام حريرة والدكتور أحمد عبيد عضوى مجلس نقابة الصيادلة المفصولان من مجلس النقابة بقرار من جمعية عمومية تابعة لنقيب الصيادلة.

وقد حررت تلك المجموعة محضرًا للاجتماع تضمن الابقاء على الابقاء على هيئة المكتب القديمة وتضم كلًا من السيد عبيد أمين عام الاتحاد، والدكتور أحمد عبيد أمين الصندوق، والدكتور محمد عبد الحميد أمين الصندوق المساعد، والدكتور محمد بدوي أمين عام مساعد.

فيما تضمن الفريق الثانى كلًا من نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، ونقيب الأسنان الدكتور ياسر الجندي، ونقيب البيطريين الدكتور خالد العمري، والدكتور السيد عبيد والدكتور محمد نبيل من ممثلى نقابة البيطريين.

وتتضمن المحضر الذى وضعته تلك المجموعة، تصعيد كلًا من الدكتور أيمن عثمان والدكتور حسن إبراهيم كممثلين لنقابة الصيادلة بدلًأ من أحمد عبيد وحسام حريرة، وإعادة تشكل هيئة المكتب لتكون السيد عبيد أمين عام الاتحاد، وأيمن عثمان أمين عام مساعد، وحسن إبراهيم أمين صندوق، ومحمد نبيل أمين صندوق مساعد.

الجدير بالذكر أن اتحاد المهن الطبية هو بمثابة وعاء ادخارى استثمارى يدير أموال المعاشات والعلاج لأعضاء النقابات الأربعة، ويقوم بتحصيل الدمغة الطبية، ويديره ويدير أصوله ومشاريعه مجلس إدارة برئاسة نقيب الأطباء وممثلين من النقابات الأربعة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى