fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

البدء فى إنشاء مستشفي أبو الريش الجديد.. و«نصار» يكشف التفاصيل

 

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن إنشاء مستشفى أبو الريش الجديد، يقام بتمويل ياباني بمنحة لا ترد قيمتها 18 مليون دولار، موضحًا أن المبنى عبارة عن 7 أدوار على مساحة 500 متر خلف المبنى القديم، مشيرًا الى أنه مخصص للعيادات الخارجية، مما يخفف الضغط على المبنى القديم بإتاحة عدد من الأسر به، وستكون الخدمة الطبية به وفق مفاهيم جديدة.
وأضاف ” نصار”، خلال كلمته مساء أمس أثناء “تسليم قطعة الأرض المتبرع بها من البنك العربي الإفريقي لإنشاء مستشفى أبو الريش الجديد، إلى الشركة اليابانية المختصة ببنائها”، أن البنك العربى الأفريقى أتاح أرض المشروع للعمل منذ عام2008، لافتًا الى أنها تم سحبها فى عام 2011، وبعد ذلك تم إعادتها للمشروع مرة اخرى.
وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه تم اختيار الشركة اليابانية «داي نيبون»، للإنشاءات كمقاول معماري وانشائي للمشروع بمناقصة طبقا للقانون الياباني، ولدى الشركة مكاتب بمصر منذ 30 عامًا ومن المقرر أن تكون مدة التنفيذ 17 شهرًا وتبدأ في 15 مايو المقبل، حيث تقوم الشركة بالبناء والتشطيبات بالكامل.
وأشار نصار الى أنه تم اختيار شركة «إيتشو»، لتوريد الأجهزة الطبية للمستشفى، وهي عبارة عن 89 نوعًا من الأجهزة المختلفة.
وتابع أنه لأول مرة سيكون لدينا في مصر، مستشفى متكامل للعيادات الخارجية لطب الأطفال، الأمر الذي سيمكن المستشفى من تقديم الخدمة العلاجية للأطفال من جميع أنحاء مصر بكفاءة وجودة، وعلى يد أساتذة وخبرات كلية طب القصر العيني المشهود بكفاءتها في العالم.
وأكد أن جامعة القاهرة لا تمتلك الجرأة لكى تقوم بحملة إعلانية قيمتها 100 مليون جنيه للإعلان عن مستشفى أبوالريش، قائلًا أن الجامعة مدينة للإعلاميين الذين يتحدثون عن ابوالريش فى برامجهم.
ولفت الى أن المدة التى تستغرقها الشركة اليابانية فى إنشاء فى مستشفى أبوالريش 15 شهرا، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تستلمها على المفتاح بجميع أجهزتها من الشريك اليابانى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى