fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

البرلمان يوافق على القرض السعودي لتطوير «القصر العيني»

وافق مجلس النواب على تقرير اللجنة المشتركة من التعليم والشئون الاقتصادية، بشأن اتفاقية قرض مشروع تطوير مستشفى القصر العينى بين مصر والصندوق السعودى للتنمية الموقعة فى القاهرة 8 ابريل 2016.

وصرح النائب جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم، بأن القرض هدفه تطويرالقصر العينى ورفع كفاءة البنية التحتية للمستشفى وتحسين مستوى الخدمة لخدمة المجتمع، وقيمته 120 مليون دولار على 20 عام منها 5 سنوات فترة السماح، بفائدة 2%.

وأضاف “شيحة”، خلال الجلسة العامة، اليوم، أن هذا القضر سيشمل تطوير المستشفى تماماً وتجديدها ومبنى الرعاية المركزة والاشعة والغرف وتحديث المعدات والاجهزة الطبية وتوليد الطاقة من خلال استخدام الطاقة الشمسية من سطح القصر العينى وتوفير 30% من الكهربا، وتدريب كوادر فنية وزيادة الطاقة الاستيعابية التى ستتضاعف 300% ويخدم 3 اضعاف الرقم الذى يخدمه حالياً، وهو استثمار جيد كأنى أنشئت 3 مستشفيات قصر عينى.

وكانت نقابة الأطباء، حذرت فى وقت سابق من أن بعض بنود القرض، تعتبر بداية لخصخة أجزاء من مستشفي القصر العيني، لأن البنود تتضمن أن المستشفيات التى سيتم تطويرها ستكون مدرة للربح، إضافة إلى الحديث عن مجلس إدارة للمستشفيات يضم أشخاص من الخارج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى