fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

البرلمان يوافق نهائيًا على قانون التأمين الصحى غدًا

قالت مصادر برلمانية لـ «دكتور نيوز» إن مجلس النواب سينتهى من مناقشة مشروع قانون التأمين الصحى، والموافقة نهائيًا عليه فى جلسة غدًا الاثنين أو جلسة بعد غدًا على أقصى تقدير.
ووافق المجلس فى جلسته العامة اليوم الأحد، على 39 مادة من مشروع قانون التأمين الصحى الشامل الذى يتكون من 67 مادة، وقرر المجلس استكمال مناقشة باقى مواد القانون والموافقة عليها فى جلسة غدًا الاثنين.
وشدد رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، على ضرورة حضور الأعضاء غدًا، للتصويت على مشروع القانون بعد الانتهاء من مناقشة مواده، مؤكدًا أنه يتطلب موافقة الثلثين عليه، لأنه من القوانين المكملة للدستور.
ووافق المجلس على المادة (9) من قانون التأمين الصحي، بشأن لجنة تسعير قائمة الخدمات الطبية، وتنص المادة على أن تنشأ بالهيئة لجنة دائمة تختص بتسعير قائمة الخدمات الطبية التي يتم التعاقد على شرائها على أن يكون ربع عدد أعضائها على الأقل من الخبراء المستقلين عن الهيئة والمتخصصين في تسعير الخدمات الطبية، وربع عدد الأعضاء من ممثلي مقدمي الخدمة في القطاع الخاص، على أن يصدر بتشكيل اللجنة قرار من مجلس إدارة الهيئة، وتبين اللائحة التنفيذية آليات وإجراءات وضوابط عمل هذه اللجنة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى