fbpx
أهم الأخبارالعيادة

البرود الجنسي عند النساء .. والغذاء السليم لعلاجه

 

كتبت : رحاب الخولي

كثيرا ما نسمع عن ” البرود الجنسي “عند النساء، وأنهم لايشعرون بالشهوة الجنسية بصورة دائما، وكثيرا ما يشتي الرجال من زوجاتهم، ويرفضون العيش معهم بهذا الحال، ويعتبرون المرأة في هذه الحالة بأنها غير طبيعية، وتعشق رجل آخر، مما يؤدي إلى معاناة كبيرة بين الزوجين، تنتهي بالطلاق في معظم الأحيان.

وفي هذه الحالة يجب أن نغفل أهمية اللجوء للطبيب المتخصص في حالة وجود سبب طبي (مثل الجفاف الشديد للمهبل) أو سبب نفسي يستلزم جلسات نفسية لتشخيص السبب وتقديم المشورة المتخصصة.

وتلعب  سوء المعاملة من الزوج لزوجته، أحد العوامل الرئيسية وراء ” البرود الجنسي”، فالمرأة بطبيعتها كما خلقهعا الله تحتاج للحنان واللين وارحمة في التعامل معها.

وهناك أسباب جسدية ونفسية مختلفة، تجعل المرأة تبتعد عن زوجها ولاتريد العيش معه أو أن يقترب منها، ويمثل لديها صدمة عقلية كبيرة.

فالأسبابال نفسية مثل نفور المراه من الرجل لأسباب تخص الرجل كالنظافة الشخصية أو رائحة الفم بسبب التدخين أو غيرها من الأسباب الأخرى أو النزاعات مع الشريك يجعل المرأة باردة جنسيا.

كما أن  ممارسة الجنس المؤلمة تظهر العديد من النساء عدم التمتع الجنسي والبرود بسبب تجربة مؤلمة سابقة مثل عدم وجود مواد ملينة في المهبل والتهابات الحوض أو المهبل ووضعيات الجنس غير المريحة

وتلعب تغير مستوى الهرمونات خلال فترة الحمل وانقطاع الطمث قد يؤدي إلى البرود الجنسي.

وفي هذا الصدد يقول الدكتور ” سامح البدري” استشاري تغذية علاجية بأن هناك أطعمة وأغذية تعالج البرود الجنسي عند النساء، مثل براعم بذور اليقطين و الشيكولاتة و البيض أيضا أن يزيد من الرغبة في ممارسة الجنس، وشرب الزنجبيل وهو مثير للشهوة الجنسية الذي يمكن أن يزيد الدافع الجنسي، وتلعب ” الحلبة ” دور كبير فهي منشط جنسي متاح بسهولة لعلاج البرود الجنسي.

والثوم المعمر هذه الأعشاب بصلية الشكل غنية بالمعادن التي تزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية وبالتالي تعمل على تحسين الرغبة الجنسية وعلاج الضعف.

وهناك نصائح لابد من اتباعها، إذا كانت مشاكل العلاقة هي السبب يمكن علاج البرود الجنسي من خلال تقديم جلسات المشورة لكلا الشريكين،  الذهاب للعلاج النفسي للتخلص من المخاوف الخفية تجاه الجنس، وأن يتضمن الغذاء الكثير من الأفوكادو والمحار والبيض وزيت الزيتون وزيت السمسم وفول الصويا وبذور اليقطين والمكسرات والشوكولاتة Eو فيتامين والزنك.

ولابد من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واليوجا تعطي دفعة للصحة الجنسية العامة وتعالج الفتور الجنسي،

والتخلص من التوتر عن طريق تدليك الجسم والمشى وفي أي وقت مع محاولة التأمل و الاستمتاع بالمشى،

وخلق أجواء رومانسية في غرفة النوم، وعن المواد الغذائية التي تحتوي على السكر والدواجن واللحوم الحمراء أثناء علاج البرود الجنسى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى