fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

التأديبية توقف وتحيل 5 أطباء للمعاش لتشخيصهم حالة خاطئة بالدقهلية

 

 

عدم جواز نظر طعن زوجة رشيد محمد رشيد ونجلته على التحفظ على أموالهمقررت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة في محافظة الدقهلية برئاسة المستشار سالم سامى صقر، وعضوية المستشار السيد إبراهيم محمد والمستشار ثروت عبد المولى سيد أحمد والمستشار محمود أحمد سالم وسكرتارية محمد حسنين غزال بإحالة طبيبين للمعاش وإيقاف آخرين عن العمل وتغريم الخامس؛ بسبب التشخيص الخاطئ والإهمال في حالة مريض.

وكشفت الدعوى رقم 407 لسنة 45 قضائية ضد طبيب جراحة عظام بمستشفى دكرنس العام، وطبيب جراحة عظام بدكرنس العام، ورئيس قسم العظام سابقًا بالمعاش حاليًا وطبيب إخصائى عظام، وطبيب أخر، عن خروجهم على مقتضى الواجب الوظيفى والإهمال والرعونة في حالة المريض “محمد ع ع”، وعدم إجراء الفحص والمتابعة الدقيقة لحالة المريض.

وكان تشخيصهم له بأن حالته كسر بالساق اليمنى وكسر مضاعف بالكعب، بالرغم من إصابة المريض بتهتك شرايين الساق اليمنى، الذي نتج عنه مضاعفات “غرغرينا” أدت إلى بتر الساق.

ووجهت النيابة الإدارية اتهامات بالتشخيص الخاطئ لكل من الأول والثانى والإهمال والرعونة من الثالث للخامس الإهمال في حالة المريض وعدم مراعاة الأصول الطبية الواجبة وإجراء الفحص والمتابعة الدقيقة للمريض.

وحكمت المحكمة بإحالة الأول والثانى للمعاش والثالث بغرامة تعادل أضعاف أجره الشهرى والرابع والخامس بالوقف عن العمل مع صرف نصف الأجر.

نقلًا عن موقع فيتو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى