fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

التأمين الصحى: تطوير 20 وحدة صحية و7 مستشفيات لتقديم الخدمات الطبيبة ببورسعيد

نشرت الصفحة الرسمية لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تقريرا حول ما تم تطويرة من مستشفيات ووحدات صحية تقدم الخدمات الصحية لــ 920 ألف مواطن فى بورسعيد والتى انطلقت فيها المنظومة أول يوليو الجارى تجريبيا.
وقال التقرير إنه تم تطوير ورفع كفاءة 7 مستشفيات و20 وحدة صحية يقومون بتقديم الخدمة إلى المواطنين مشيراً إلى أن اجراءات التسحيل موحدة للجميع وتتم بالمجان وبموجب بطاقة الرقم القومى وشهادات الميلاد للأطفال.
يشار إلى وجود حملة لتوعية المواطنين بكيفية التسجيل، ونظم الإحالة، وأهمية تسجيلهم بنظام الأسرة، وكيف سينعكس ذلك على توفير نفقاتهم من خلال توفير الأدوية داخل الوحدات الصحية، أو تحويلهم إلى مستشفى لتلقى العلاج، وذلك من خلال منشورات توزع داخل الوحدات الصحية وفى الشوارع والميادين.
يشار إلى أن مميزات التأمين الصحى الشامل تتضمن حرية المؤمن عليه فى اختيار مقدمى الخدمة، وتتحمل الدولة تكاليف الخدمات الوقائية وتنظيم الأسرة والطوارئ، كما تقدم خدمة طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، كما يعد نظاما تكافليا اجتماعيا بمشاركة جميع أفراد المجتمع وتتكفل الدولة بغير القادرين، كما يساهم فى تقليل الإنفاق الشخصى على الخدمات الصحية وتسعير الخدمات الطبية بطريقة عادلة.
جدير بالذكر، أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، هدفها تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المصريين، وتؤمن علاجك وعلاج أسرتك من عمليات ورعاية وأدوية، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الطبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى