fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«التجمع الصيدلي»: منشورات إلغاء التزام الصيدلي بالعهدة لا تنفذ

كتبت – أماني الجبالي:

قال د. صالح منصور الرئيس السابق للتجمع الصيدلى، إن الصيدلى الحكومى يعانى منذ سنوات من تحمل أعباء العهدة المخزنية، لوجود عجز فى عدد الموظفين فى المستشفيات أو المديريات الصحية، على الرغم أن تلك الأعمال الإدارية ليس ضمن مهام عمله.

وأضاف منصور فى تصريح لـ”دكتور نيوز” أن هناك ضرورة بمنع تكليف الصيدلى للعهدة المخزنية، والتفرغ فى أداء عمله كصيدلى، بعيدا عن الإلتزام بالعهدة سواء أدوية أو مستلزمات، ليستفيد المريض من علم الصيدلى.

وأشار منصور إلى تعدد اصدار نفس المنشورات الإدارية التى تطالب المديريات الصحية بعدم تحمل الصيدلى أعباء العهدة من قبل وزارة الصحة فى السنوات الماضية، ولكن بدون جدوى لعدم تنفيذ المديريات التعليمات والمنشورات، بحجة عدم وجود موظفين لتلك المهمة الإدارية، بجانب وجود الصيدلى بمثابة ضمانة لعدم سرقة الأدوية.

وشدد منصور على أن نقابة الصيادلة تتحمل مهمة تنفيذ قرار إلغاء عهدة الصيدلى، مضيفا “على النقابة أن تضعه على أولويات أجندتها عند مقابلة وزير الصحة لتفعيل القرار على أرض الواقع، خاصة أننا أصبحنا ندور فى دائرة مغلقة، والمطالبة بتفعيل دور الرقابة، حتى يقوم الإدارى وعدم اللجوء للصيدلى.

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة أصدرت منشورا فيما يخص عهدة الصيدلي فى المستشفيات الحكومية، وأكدت على أن الصيدلي يتعين عليه التفرغ لعمله الفني، والاكتفاء باستلام عهد المخدرات والأدوية المؤثرة على الحالة النفسية، والإشراف على باقى العهد دون التطرق لعهد المستلزمات الطبية.

 

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى