fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

التحفظ على أموال نقيب الصيادلة السابق وأسهمه فى شركة «ابن سينا فارما»

 

قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح رئيس اللجنة التحفظ على أموال وممتلكات 46 شخصًا اتهمتهم بأنهم من المنتمين أوالداعمين لجماعة الإخوان.

وأعلنت اللجنة في بيان لها – منذ قليل – عن التحفظ على 5 شركات تابعة لجماعة الإخوان، وهي شركات الصديق للمقاولات والإستثمار العقاري، وشركة الوفاء للمقاولات والإستثمار العقاري، وشركة مصر جروب للإستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، وشركة بروفيشينال للإستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، ومجموعة شركات أفاق.

كما أعلنت اللجنة عن التحفظ على أموال نقيب الصيادلة السابق الدكتور محمد عبدالجواد محمد أحمد، والتحفظ على أسهمه المملوكة له بشركة أبن سينا فارما للأدوية.

وأكدت اللجنة أن التحفظ على الأفراد والشركات يشمل المنع من التصرف في كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة وكذلك منعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري.

وأكدت اللجنة أنها قامت بالتنسيق مع مجلس إدارة مجموعة 30 يونيو بشأن المدارس والشركات التعليمية المتحفظ عليها بتنيظم مسابقة على مستوى الجمهورية، وتم اختيار أفضل العناصر كمديرين تنفيذيين ومحاسبين ومراقبين ماليين وفقا لمعايير التعليم الدولي واللغات والخاص.

وأكدت اللجنة أنها قامت بإسناد كافة الشركات الدولية والعاملة في مجال تصنيع الدواء إلى وزارة الصحة لإدارتها وجميعها تدار وتعمل بشكل معتاد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى