fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

الجمعية المصرية للقلب: ٣٦ مليون مصري معرضين للإصابة بأمراض القلب بسبب الكوليسترول

كتبت : آية أشرف

تنظم الجمعية المصرية للقلب، والجمعية المصرية للسكر ودهينات الدم، والجمعية المصرية لتصلب شرايين القلب، مؤتمر صحفي يوم الجمعة المقبلة، للإعلان عن سبل التوعية بأمراض القلب.

وأكدت الجمعية في بيان لها اليوم، أن المؤتمر جاء نظرًا لارتفاع نسب الإصابة بارتفاعالكوليسترول في مصر، بعد أن كشفت إحصاءات منظمة الصحة العالمية أن هناك ٣٦ مليون مصري معرضين لأمراض القلب، بسبب ارتفاع نسب الكوليسترول فى الدم، بالاضافة لعدم وجود برنامج لاكتشاف المرض مبكرًا.

وأوضحت الجمعية أن المؤتمر الصحفي يتضمن الإعلان عن نتائج دارسة «Hope 3»  التي كشفت أن الأشخاص الذين لديهم عامل واحد من عوامل الخطورة فى الإصابة بأمراض القلب (التدخين، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، والسكر)، سوف يستفيدون من تناول أدوية الكوليسترول كنوع من الوقاية، بصرف النظر عن مدى إصابته بارتفاع نسب الكوليسترول في الدم.

يشار إلى أن المؤتمر يواكب الاحتفال بمرور ١٠ سنوات على طرح دواء (كريستور) لعلاج الكوليسترول بمصر، بحضور الدكتور سامح شاهين أستاذ امراض القلب كلية طب جامعة عين شمس، ورئيس الجمعية المصرية للقلب، والدكتور محمد خطاب أستاذ الباطنة والسكر كلية طب قصر العيني، ورئيس الجمعية المصرية للسكر ودهينات الدم.

كما يحاضر في المؤتمر الدكتور حسام قنديل أستاذ أمراض القلب ورئيس أقسام القلب كلية طب قصر العيني، والدكتور أشرف رضا أستاذ ورئيس قسم أمراض القلب كلية طب جامعة المنوفية، ورئيس الجمعية المصرية لتصلب شرايين القلب، والدكتور إبراهيم الإبراشي أستاذ الغدد الصماء والسكر والعميد السابق للمعهد القومي للسكر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى