fbpx
أهم الأخبارالأدوية

الحق فى الدواء: 2000 صنف دواء غير موجودين فى السوق

متابعات- دكتور نيوز

 

حذر المركز المصري للحق في الدواء  كافة الجهات أن تعمل معا بروح الفريق الواحد للحفاظ علي ارواح المواطنين وحقوقهم بالتساوي مع حفظ حقوق كافه الشركات، وذلك فى ظل المفاوضات الشاقه بين وزاره الصحه وممثلي شركات الدواء بشأن الوصول الي حل يساهم في أعاده العمل والهدوء الي أسواق الدواء في نفس الوقت.

وأعلن المركز وصول مجموعة من الأصناف الحيويه التي طالبت رئاسه الجمهوريه بسرعه استيرادها من الخارج وجار اعاده تسعير هذه الأصناف حيث سيتم طرحها بمعرفة احدي الشركات العامه الحكوميه علي جميع المستشفيات الحكومية، مما سوف يساهم في تقليل الازمه.

وقال المركز إن الرصد الشهري وثق شهادات عدد كبير من المرضي والخبراء والمختصين والصيادله بوجود  نقص شديد في الأصناف الموجودة  مثل أصناف تخص  أدوية للأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر والكبد والمحاليل الطبية وأدوية الأورام والصرع والقلب وأنواع الأنسولين ومشتقات الدم، وبعض أنواع الخيوط الجراحية، والإبر الدقيقة وأدوية التخدير.

كما وصل عدد الأدويه غير الموجوده أكثر من ٢٠٠٠ صنف، ٧٧٪‏ منها بها مثائل أو بدائل ولكن عدم وجود ثقافه دوائية كافيه ونظرًا لحق المريض التام في الحصول علي الادويه المسجله داخل جمهوريه مصر العربيه حوالي ١٣٥٠٠ صنف فان نقص اي صنف يعتبر اعتداء علي حقوق المريض.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى