fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الحكومة تتعاقد مع شركة خاصة لتطوير المنظومة الصحية والتأمين الصحى

وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بروتوكول تعاون مع إحدى شركات الاستشارات الصحية؛ بهدف وضع وإعداد تصور لتطوير منظومة الصحة العامة والتأمين الصحي، من خلال تقييم الوضع الحالي وذلك بإعداد دراسة والقيام بتحليل البيانات والإحصاءات المتاحة خلال تعداد 2017، وإعداد مجموعة من المؤشرات لهذا الوضع.

ومن جانبها أوضحت دكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اهتمامها بتوقيع هذا البروتوكول، مؤكدة أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار جهود الوزارة لتطوير منظومة الصحة العامة والتأمين الصحي.

وتناولت «السعيد» البرامج والمشروعات، التي عملت على تنفيذها وزارة التخطيط في إطار خطة برامج تحسين الخدمات الحكومية في مجال الصحة، حيث ذكرت منها مشروع ميكنة أقسام الرعايات والحضانات بتحسين خدمة رعاية مرضى الرعايات الحرجة والعاجلة إلى جانب مشروع ميكنة مراكز الأورام.

وأضافت، أن الوزارة مستمرة في تقديم كافة الخدمات، التي تهتم بالمواطن المصري وتطوير تلك الخدمات بما يتناسب مع التطور التكنولوجي من ناحية وبما يتماشى مع النمو السكاني من جهة أخرى، مشيرة إلى وضع محوري التعليم والصحة على رأس أولويات الخطط والاستراتيجيات التي تضعها الوزارة لتنفيذ أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

ومن جانبه صرح دكتور محمد عمر اللبيدي المدير العام لإحدى شركات الاستشارات الصحية، أنه تم البدء في العمل على بنود البروتوكول بالفعل فور توقيعه، ومن المتوقع الانتهاء من العمل وتسليم كافة الدراسات في مدة أقصاها 9 أشهر من تاريخ التوقيع.

كما أشار إلى، أن هذا البروتوكول يقضي إلى الاستفادة من خبرات الشركة في تقديم مجموعة من الاستراتيجيات والحلول والخدمات، بالإضافة إلى تحديد وتحليل طبيعة وحجم المشاكل الكائنة بقطاع الصحة وآثارها على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في مصر وطرح مقترحات محددة تساعد على تحسين الوضع الحالي وتنفيذ خطة للإصلاح خلال فترة زمنية مناسبة وبموارد مالية ذاتية ومساندة.

الجدير بالذكر، أن شركة الاستشارات الصحية تعمل في مجال إدارة الرعاية الصحية تعمل في مجال تنمية المجتمع منذ عام 2014، وتقدم العديد من الحلول ومنها تدريب وتشغيل العاملين على تقديم خدمات الرعاية الصحية ووضع نظم إدارة الجهات المقدمة للرعاية الصحية بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ووضع الخطط والأنظمة المناسبة لحل المشاكل والأزمات ورفع مستوى الخدمة في مؤسسات الرعاية الصحية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى