fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الحكومة تعلن بدء التشغيل التجريبي للتأمين الصحي الشامل ببورسعيد

أعلن رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد اليوم الاثنين 1 يوليو، مشيرًا إلى استمرار التشغيل التجريبي لمدة شهرين وحتى 1 سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزيرة الصحة د. هالة زايد، ووزير المالية د.محمد معيط، ووزير الاتصالات، ووزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم بمقر الحكومة الدائم.

وقال “مدبولي”، إن إنشاء المنظومة المعلوماتية للتأمين الصحي وميكنة الخدمات، كان التحدي الأكبر للحكومة للتسهيل على المواطنين وإزالة التعقيد الشديد فيما يتعلق بتقديم خدمة متميزة، ودعا المواطنين فى محافظة بورسعيد لفتح ملفات لهم بوحدات طب الأسرة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن ضمان استدامة التأمين الصحي الشامل كان الشغل الشاغل له، مؤكدا أنه تم دراسة نماذج لعدة دول بدأت هذا النظام ولم تستطيع الاستمرار فيه بسبب عدم استدامة التمويل.

من جهتها قالت وزيرة الصحة د. هالة زايد، إن المواطن في منظومة التأمين الصحي الشامل سيتوجه لطبيب الأسرة في الوحدات، وإذا رأي طبيب الأسرة ضرورة تحويل الحالة إلي المستشفي سيقوم بذلك فورا وستكون كل هذه الخدمات مميكنة.

وأضافت: سنبدأ تطبيق المنظومة بمحافظة بورسعيد ب ٢٠ وحدة ومركز و٧ مستشفيات، وأشارت إلى التوأمة التى تمت بين المستشفيات العامة والخاصة تعمل معا لتقديم أفضل خدمة للمواطن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى