fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الدراسات العليا والتعدى على الأطباء في لقاء وزيرة الصحه مع النقابة

 

التقى أمس الثلاثاء وفد من نقابة الأطباء مكون من نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى ووكيل النقابة الدكتور أسامة عبد الحى والامين العام المساعد الدكتور سمير التونى وامين الصندوق الدكتور محمد عبد الحميد وامين الصندوق المساعد الدكتور أحمد فتحى مع السيدة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحه بحضور الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحه بمجلس النواب وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات على رأسها مصاريف الدراسات العليا للأطباء وظاهرة التعدى على الأطباء في المستشفيات.

وقد تم الإتفاق على ان تتحمل وزارة الصحه دفع رسوم الدراسات العليا وتشمل الماجستير والدكتوراة والبورد المصرى على ان يتم تسديدها مباشرة لوزارة التعليم العالى و هيئة التدريب الإلزامى.

كما تم التنسيق مع الدكتور مجدي مرشد رئيس لجنة الصحه بمجلس النواب على ان تتقدم وزارة الصحه بالتنسيق مع نقابة الأطباء بمشروع قانون تنسيق لتغليظ عقوبة الاعتداء علي افراد الفريق الطبي بالمستشفيات، على ان يتم مناقشته مباشرة مع اول دورة انعقاد للمجلس.

وتم الإتفاق مع وزيرة الصحه على ان يتم إصدار تعميم للمستشفيات بضرورة الإبلاغ عن اى حالة اعتداء على الأطباء بواسطة مدير المستشفى او المدير المناوب علي ان يتم التواصل مع وزارة الداخليه لقبول عمل المحاضر باسم المنشآت الصحيه التى تم فيها الإعتداء.

وناقش اللقاء ايضا مشاكل الأطباء في المناطق النائيه وضرورة وضع اليه تحفيزيه لتنسيق انتداب الأطباء الى تلك المناطق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى