fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الدكتورة مايسة شوقى: “ناس بتخلف أطفال كتير عشان تشغلهم كنوع من الاستثمار”

قالت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة والمشرف على المجلس القومى للأمومة والطفولة، إن عمالة الأطفالة كارثية، مضيفة :”بنلاقى ناس بتخلف أطفال كتير عشان تشغلهم كنوع من أنواع الاستثمار”، مشددة على ضرورة وجود رؤية مستقبلية لمواجهة عمالة للأطفال.
وأشارت نائب وزير الصحة، خلال احتفالية اليوم العالمى لمكافحة عمل الأطفال، بأحد فنادق القاهرة، وتنظمها منظمة العمل الدولية، لتسليط الضوء على جهود مكافحة عمل الأطفال فى مصر، إلى أن هناك مشروع قانون جديد لانفاذ عقوبة التسرب من التعليم فى يد المحافظ وليس وزير التربية والتعليم لتحقيق اللامركزية والسيطرة على التسرب من التعليم.
وأضافت، أن تعرض الكيان الأسرى للزلازل والاضطراب الاجتماعى يدفع الأسرة للتفكير بالدفع بأطفالها للعمل.
وطالبت بضرورة التفكير فى خفض الأمية وتمكين المرأة المصرية من العمل، ومواجهة الزواج المبكر، ومناهضة العنف ضد المرأة والطفل ، وحماية الأطفال، لافتة إلى أن خط نجدة الطفل يتلقى كافة شكاوى انتهاكات الأطفال، وهناك لجان حماية الطفولة من كافة أشكال العنف ومن بينها عمالة الأطفال.
وأشارت إلى حرص المجلس القومى للطفولة على نشر الوعى بحقوق الأطفال، فضلا عن وجود شبكة أطفال منتخبة من كافة أنحاء الجمهورية يتم تدريبهم على مفاهيم حقوق الطفل، بالإضافة لبرامج للحد من التسرب من التعليم ومكافحة عمالة الأطفال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى