fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«الدواء الأمريكية» توافق على عقار جديد لعلاج التهابات الكلى والمسالك البولية

 

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”  على عقار جديد لعلاج التهابات المسالك البولية المعقدة، بما في ذلك نوع من التهاب الكلى الناجمة عن بكتيريا محدد، وذلك للبالغين.

وأوضحت الهيئة فى بيان لها أمس الأربعاء، أن العلاج الذى يطلق عليه اسم ” Vabomere” هو دواء يحتوي على مادتين الأولى “ميروبينيم” وهى مادة مضادة للجراثيم، والمادة الثانية  “فابورباكتام”، التي تمنع آليات المقاومة المستخدمة من قبل البكتيريا.

وقال “إدوارد كوكس”، مدير مكتب المنتجات المضادة للميكروبات في مركز تقييم العقاقير والأدوية في إدارة الأغذية والعقاقير: “تلتزم إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية بتوفير أدوية مضادة للجراثيم آمنة وفعالة جديدة، وهذه الموافقة توفر خيارا إضافيا لعلاج المرضى الذين يعانون من “cUTI”، وهو نوع من العدوى البكتيرية الخطيرة.”

وتم تقييم سلامة وفعالية “فابومير” في تجربة سريرية شملت على 545 من البالغين الذين يعانون من “cUTI”، بما في ذلك تلك مع التهاب الحوض والكلية.

وكانت ردود الفعل السلبية الأكثر شيوعا في المرضى الذين يتناولون فابومير تشمل، الصداع، والإسهال، والحساسية، ولا ينبغي أن يستخدم “فابومير” في المرضى الذين لديهم تاريخ من الحساسية المفرطة، وهو نوع من رد فعل تحسسي شديد للمنتجات في فئة من الأدوية تسمى “بيتا لاكتامز”.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى