fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الرقابة الإدارية تكشف مستشفي تخصصى بدون أطباء

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، عن كشف عدة مخالفات خلال حملة مفاجئة على عدد من المستشفيات الخاصة بالمحافظة، للوقوف على مدى انتظام العمل بها وتوافر الأجهزة والمستلزمات الطبية.
وكشفت الحملة التي شارك بها مسئولو التفتيش والعلاج الحر بمديرية الصحة بالمحافظة، عدم توافر أطباء بمستشفى الشفاء التخصصي بإسنا، وعدم وجود بنك للدم أو معمل أشعة أو تحاليل طبية، بالإضافة إلى خلوه من قسم الطوارئ.
وذكر بيان للهيئة أن الهيكل التنظيمي للمستشفى لم يكتمل بعد، فضلا عن عدم كفاية العنصر البشري اللازم لتشغيلها، و اكتفائهم بـ4 عمال وفتاتين يعملون كطاقم تمريض، وموظف استقبال متواجد في موقعه ويرتدي زيا مخالفا للزي الرسمي للعمل عبارة عن “جلابية”، إلى جانب وجود مدير ومراجع مالي وموظفة بالمستشفى ليصبح إجمالي عدد العاملين لا يزيد عن عشرة أفراد، مع عدم وجود أية أطباء، رغم المساحة الكبيرة والواسعة للمبنى والغرف والأقسام المتعددة. ورصدت لجنة الرقابة الإدارية تدني مستوى النظافة للغاية وعدم ملائمة غرف إعاشة طاقم التمريض والسكن، بالإضافة إلى استخدام المستشفى أدوات بدائية وغير حديثة في تنظيف وغسيل فرش وملايات المستشفى، وعدم وجود تكييفات بغرف المرضى، وعدم حصولها على تراخيص الدفاع المدني لعدم استيفائها للاشتراطات المطلوبة، بحسب البيان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى