fbpx
أهم الأخبارالنقابات

السبت.. انطلاق المؤتمر الدولي الخامس والثلاثون للعلوم الصيدلانية

تعقد الجمعية الصيدلية المصرية، مؤتمرها الدولي الخامس والثلاثون للعلوم الصيدلانية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تحت عنوان “مهنة الصيدلة.. فرص وتحديات”، وذلك يوم السبت القادم بمركز المؤتمرات جامعة القاهرة.

وتناقش جلسات المؤتمر العديد من الموضوعات التي تهم شركات الأدوية والمجتمع الصيدلي والمريض المصري ومنها؛ هيئة الدواء المصرية، التعليم الصيدلي واللائحة الجديدة، دور الصيدلي في منظومة التأمين الصحي، تحديات صناعة الدواء، المنتجات الطبيعية كمصدر أمن للدواء، دور الصيدلة الإكلينيكية في علاج الأورام، والجديد في اقتصاديات الدواء واليقظة الدوائية، كما يناقش المؤتمر الجديد في التسجيل وطرق مكافحة غش الدواء، مع المحاضرات العلمية المتخصصة.

وسوف يشهد المؤتمر، منح الجمعية الصيدلية المصرية ثلاث ميداليات ذهبية في المجال الأكاديمي والمهني والصناعي، التميز العلمي، التفوق المهني، التفوق الصناعي، وذلك بحضور  أساتذة كليات الصيدلة ورؤساء مجالس إدارة شركات الأدوية، والصيادلة من مختلف التخصصات.

ويتزامن مع المؤتمر الاحتفال بيوم الصيدلي المصري الأربعون الذي أقامته وأسسته الجمعية أول مرة عام 1980، خلال انعقاد مؤتمرها الدولي السادس عشر في الفترة من 23 فبراير- 27 فبراير عام 1980، كما تحتفل الجمعية هذا العام بمرور تسعون عاما على إنشائها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى