fbpx
اخبار الصحة

اليوم.. وصول الدفعة العاشرة من أساتذة «طب قناة السويس» إلى العريش

العريش – أ ش أ
تصل صباح اليوم السبت، الدفعة العاشرة من أساتذة كلية الطب بجامعة قناة السويس؛ للكشف على المرضى وإجراء الفحوص الطبية والأشاعات والعمليات الجراحية، في مستشفى العريش العام، وذلك تطبيقا لبروتوكول التعاون الموقع بين محافظة شمال سيناء (مديرية الشئون الصحية)، ممثلة في المستشفيات ووحدات الرعاية الطبية بالمحافظة وجامعة قناة السويس، ممثلة في كلية الطب، لتطوير الخدمة الطبية والنهوض بها لصالح مواطني المحافظة.

وأكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن زيارة الأساتذة مستمرة لمدة يومين (السبت والأحد)، لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى في مستشفى العريش العام، إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي، على أن يستمر وصول الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب في مختلف التخصصات تباعا كل أسبوع.

يذكر أنه سبق التوقيع على بروتوكول التعاون بين محافظة شمال سيناء ومديرية الصحة وكلية الطب بجامعة قناة السويس، حيث وقعه في النصف الثاني من شهر يوليو الماضي كل من: اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس.

ويهدف البروتوكول إلى دعم المحافظة وتوفير الدعم الطبي لمستشفياتها، وكذا توفير احتياجاتها من مختلف التخصصات لحين إنشاء كلية طب في جامعة العريش، ويتم تنفيذ البروتوكول أيام السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى