fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

السجن 3 سنوات لموظفين بمديرية الصحة بالشرقية بتهمة التربح

 

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم، موظفين بمديرية الصحة بالشرقية، بالسجن 3 سنوات وعزل من الوظيفة ورد المبلغ المختلس.

صدر الحكم برئاسة المستشار علاء شجاع، وعضوية المستشارين محمد مصطفي عبيد، وأشرف عبيد علي،  وسكرتارية أيمن حسونة.

تعود أحداث القضية رقم 1298 لسنة 2016 جنايات قسم ثانى الزقازيق، عندما كشفت تحقيقات نيابة قسم ثاني الزقازيق، أنه وردت معلومات لهيئة الرقابة الإدارية بالزقازيق تفيد اشتراك “ى م” موظف بمديرية الصحة بالشرقية، بالاشتراك مع “ح م” و موظف بالمديرية، بالتربح من عملهم، واصطناع عقود عمل وهمية لأقاربهم وآخرين.

أمر اللواء علاء الدين جاد الحق مدير مكتب الرقابة الإدارية بالشرقية، وقت الواقعة بتكثيف التحريات للتأكد من صحة المعلومات، وتوصلت تحريات الرائد محمد شعيب، برئاسة العقيد حيدر منصور وكيل المكتب أثناء الواقعة، إلى صحة المعلومات.

و توصلت التحريات إلى وجود تلاعب وتزوير فى قرارات تعيين العمالة المؤقتة، وأنه تم تعيين 10 من العاملين المؤقتين بعقود عمل من مديرية الصحة، وتضمن القرار تعيين 2 من أشقاء المتهم الأول وزوجته وزوجة المتهم الثانى وآخرين، فضلا عن التربح من عملهما، وتم القبض علي المتهمان وبعرضهما علي النيابة العامة، قررت إحالتهما محبوسان إلي محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى