fbpx
أهم الأخبارمنتدي الدكاترة

السعودية تقرر وقف استقدام أطباء الأسنان

أوقفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستقدام لوظائف أطباء الأسنان، لإتاحة فرص العمل لأطباء الأسنان السعوديين والسعوديات في القطاع الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة، وذلك وعلى هامش ورشة عمل مشتركة بين الوزارتين أقيمت اليوم الثلاثاء بحضور وزير الصحة د. توفيق الربيعة، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية د. علي الغفيص.

وقالت صحيفة الرياض السعودية إن الوزارتين عقدتا ورشة العمل المشتركة لتحفيز القطاع الخاص، وتمكين السعوديين والسعوديات من العمل في القطاع الصحي، وناقشت الورشة، التي حضرها نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحميدان، ونائب وزير الصحة للشؤون الصحية حمد الضويلع، ونائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير فهد الجلاجل، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” د. صالح العمرو، وأمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية د. أيمن عبده، وعدد من القيادات في الوزارتين، تمكين السعوديين والسعوديات من العمل في القطاع الصحي، وتحفيز القطاع الخاص لفتح مقاعد تدريبية وتأهيلية، وتقديم التسهيلات للمنشآت بهدف دعم نمو فرص العمل بالقطاع.

وبحثت الورشة أيضًا، توحيد اشتراطات التفتيش والمراقبة بين الوزارتين على القطاع الخاص، بالإضافة إلى برامج التدريب والتجسير للعاملين في القطاع الصحي، إلى جانب توحيد الاشتراطات والمعايير بين الوزارتين.

وتم الاتفاق أثناء الورشة على تكوين لجنة فرعية بين الوزارتين، لمتابعة وتنفيذ مخرجات الورشة على أرض الواقع، فضلًا عن إعداد دراسة تفصيلية لخمس سنوات مقبلة عن القطاع الصحي، وإجراء التخطيط المشترك بين الجهتين، والتحضير لإعداد برامج تدريبية للسعوديين والسعوديات للعمل في القطاع الصحي.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى