fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الشيخ” يناشد الصيادلة الحضور فى جلسة “حاتم رشدى” .. الأحد المقبل

كتبت – أماني الجبالي

قال د. محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة، إن النقابة قامت بتحرير محضر ضد سلاسل حاتم رشدي لمخالفته قانون الصيادلة والتحايل لإدارة أكثر من صيدلية، وهو ما تقوم به النقابة من منطلق حرصها على الدفاع عن مصالح الصيادلة، حيث قيد المحضر برقم 13908 جنح مدينة نصر.

وأضاف الشيخ أن الحكم صدر ضد حاتم رشدي بالحبس والغلق وإلغاء الترخيص، وقام بإستئناف الحكم وحدد لنظره جلسة 30\07\2017 أمام دائرة جنح مستأنف والتي سبق وأن أصدرت حكم بالبراءة لمالك سلاسل رشدي لأسباب واهية، الأمر الذي حذا بالنقابة إلى الحضور بجلسة 30\07\2017 أمام الدائرة وتخوفاً منها بإصدارها حكم بالبراءة أيضاً إستناداً للحكم السابق قام الممثل القانوني للنقابة.

استكمل الشيخ “حضرت بصفتى نقيب صيادلة القاهرة بطلب رد المحكمة بإختصامها للأسباب القانونية التي يتم إيداعها فيما بعد حيث حددت المحكمة جلسة 24\09\2017 لإتخاذ إجراءات الرد وأسبابه وهو ما تم بالفعل، من خلال سداد الرسوم المقررة وإيداع أسباب الرد بالمحكمة”، مشيرا إلى انه قبل انعقاد الجلسة أمس وفى المواعيد القانونية المقررة تم ايداع طلب رد المحكمة وسداد الرسوم المطلوبة، واخطار المحكمة المختصة بنظر الدعوى بما يفيد طلب الرد قبل انعقاد جلسه أمس.

وأشار الشيخ إلى أنه لا يجوز الحضور أمس لحين نظر طلب الرد مما دفع المحكمة للتأجيل لجلسة 01/10/2017 لنظر طلب الرد، وفى حالة عدم الحضور، إذا توجب الأمر، لكان على المحكمة حجز الدعوى للحكم وهو ما لم يحدث، مضيفا “كيف لا نحضر الجلسات التى نقوم بتحريك البلاغات بشأنها لصالح جموع الزملاء الصيادلة ونحن من بدأ محاربة كل من يخالف أداب مهنة الصيدلة”.

وطالب نقيب صيادلة القاهرة الوقوف خلف النقابة والتكاتف لحضور فى جلسة يوم الأحد المقبل بمحكمة جنح مستأنف مدينة نصر، مؤكدا أن ما قامت به نقابة الفرعية بالقاهرة من تحريك البلاغات وتمثيل الصيادلة أمام المحاكم المختلفة والحصول على أحكام نهائية قد استثمره البعض لصالحه ونسب المجهود لشخصه على خلاف الحقيقه عن طريق الحصول على صورة رسمية من الحكم وهو الامر المتاح ثم نشره باعتباره انه هو من قام بذلك رغم عدم قانونية حضوره أو تمثيله لأى من الصيادلة.

ولفت الشيخ إلى ضرورة عدم الأعتداد بما يتم نشره من أشخاص غير مسئولين أو منوط بهم العمل، مشددة أن النقابة سوف تقوم بإتخاذ كافة الإجراءات ضد كل من سولت له نفسه في النيل من شخص النقابة ومن يمثلها.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى