fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» أغلقت 171 منشأة طبية بالدقهلية خلال 6 أشهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصدار قرارات غلق إداري، لـ171 منشأة طبية خاصة بمحافظة الدقهلية خلال النصف الأول من العام الجاري 2016.

وأوضح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن عدد المنشآت الطبية الخاصة التي تم المرور عليها خلال تلك الفترة بلغت 5641 منشأة، مشيرًا إلى توجيه إنذارات بالغلق لـ3240 منشأة لمخالفتها للإشتراطات والتراخيص الطبية، كما تم إصدار 63 قرارًا بإعادة فتح المنشآت الطبية الخاصة بعد توفيق أوضاعها.

وأشار إلى أن الطلبات التي تلقتها إدارة العلاج الحر، بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، لترخيص المنشآت الطبية خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغت 138 طلبًا، كما تم معاينة 320 منشأة تحت الترخيص، وإصدار قرارات بترخيص 120 منشأة طبية، بالإضافة إلى فحص 197 شكوى.

وتابع أنه تم معاينة 110 معامل طبية تحت الترخيص، مشيرًا إلى الموافقة على ترخيص 33 معملا من إجمالي عدد المعامل التي تمت معاينتها.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة أن وزارة الصحة والسكان، تحرص دائما على إحكام الرقابة على المنشآت الصحية غير الحكومية، ‪‪‪ مؤكدًا على ضرورة اتباعها للاشتراطات الطبية والفنية والإدارية اللازم توافرها حرصًا على صحة المواطن المصرى‪‪.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى