fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: إصابة 5 أفراد نتيجة حريق بمخزن بالاسكندرية

رشا جلال

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم، إصابة 5 أفراد أثر نشوب حريق بمخزن للبويات ومواد بترولية قابلة للإشتعال بمنطقة العجمى، محافظة الاسكندرية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل 2 من المصابين وهما من رجال الحماية المدنية إلى مستشفى الشرطة، فيما أسعف 3 من المواطنين بموقع الحادث كانوا يعانوا من إختناقات، لافتا إلى وجود 8 سيارات إسعاف مجهزة بموقع الحادث.

وأشار ” مجاهد” إلى أن ألسنة النيران إمتدت إلى مجمع مدارس، ومستشفى العجمى (تحت الإنشاء)، ووحدة للغسيل الكلوى، مجاورين للمخزن المذكور، ولكن دون إصابات بشرية حتى الآن.

وقال “مجاهد” إن وحدة الغسيل الكلوى بها 20 مكينة غسيل كلوى، وتقدم الخدمة الطبية ل 64 مريض، حيث كان من المقرر تقديم العلاج ل 34 مريض اليوم، وحرصا على سلامة المرضى واستجابة لمطالبهم بعدم نقلهم لإجراء الغسيل فى وحدات تبعد عنهم مسافات طويلة.

قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان بإعادة فتح الوحدة غدا الجمعة وتقديم الخدمة للمرضى على مدار اليوم لإستكمال علاج الذين لم يتلقوا الغسيل اليوم ، مشيرا الى تكليف الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية برفع درجة الإستعداد الى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة بصفة عامة وتوفير الأطقم الطبية من مختلف التخصصات ، كما تم رفع درجة الاستعداد بوحدتى حروق مستشفيي رأس التين ، وأبوقير حيث بهما 40 سرير للحروق ، لاستيعاب أى مصابين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى