fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةالأدوية

«الصحة»: إغلاق 11 مخزن للأدوية وإلغاء تراخيص 4 خلال 6 شهور

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن غلق إداري لعدد 11 مخزناً للأدوية على مستوى الجمهورية، خلال الحملات التي قامت بها الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي، خلال النصف الأول من العام الجاري 2016، وذلك لمخالفتها وضبط أدوية مهربة وغير مسجله بوزارة الصحة، أو أدوية مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات.
وأوضحت الدكتورة مديحة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي، أن عدد محاضر الشرطة المحررة للمخازن المخالفة بلغت 77 محضراً ، كما تم تحرير 31 محضراً  لمخازن  غير مرخصة، إضافة إلى إلغاء ترخيص 4 مخازن.
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن التفتيش الصيدلي على مستوى الجمهورية يقوم بصفة دورية بالتفتيش على المخازن المرخصة من قبل وزارة الصحة والتي تتوافر فيها جميع الإشتراطات الصحية الملائمة لتخزين الأدوية، وهذه المخازن هي التي نصت عليها المادة ” 10 ” من قانون مزاولة مهنة الصيدلة 127 لسنة 1955 في شأن تعريف المؤسسات الصيدلية المختلفة، ومن ضمنها مخازن الأدوية المرخصة من قبل الوزارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حالة ثبوت أي مخالفات بها.
وأشار إلى وجود تنسيق بين التفتيش الصيدلي والجهات الرقابية المختلفة، مثل مباحث التموين في عمل التحريات اللازمة لضبط مخازن الأدوية غير المرخصة، والتي لا يوجد كيان رسمي أو صريح لها ، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأنها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى