fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة السعودية» تنفي نيتها استقدام صيادلة من الهند وباكستان والفلبين

نفت وزارة الصحة السعودية، الأنباء المتداولة حول استقدام صيادلة من دول الهند وباكستان والفلبين، مؤكدةً، على أنه لا نية لاستقدام صيادلة من هذه الدول، كما أنه لا يوجد أي اتجاه حيال إعادة النظر في تصنيف شهادة بكالوريوس الصيدلة من تلك الدول، وذلك وفقاً لما أكد عليه مشعل الربيعان مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة.

ووفقاً لمواقع اخبارية سعودية، فقد جاء رد الربيعان بعد انتشار أنباء مفادها وجود ترتيبات لاستقدام صيادلة من دول الهند وباكستان والفلبين، وذلك لتنويع جنسيات العاملين في القطاع وكسر احتكار جنسية محددة له، فضلاً عن عزوف السعوديين عن العمل في القطاع الصحي الخاص.

وكانت مواقع اخبارية نشرت فى وقت سابق أن مصادر مطلعة في قطاع الصيدليات، كشفت عن وجود ترتيبات لاستقدام صيادلة من دول الهند وباكستان والفلبين، وذلك لتنويع جنسيات العاملين في القطاع وكسر احتكار جنسية محددة له، فضلاً عن عدم رغبة الصيادلة السعوديين العمل في القطاع الصحي الخاص.

وأوضحت المصادر، أن الترتيبات بدأت بعد صدور قرار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بإعادة النظر في تصنيف شهادة بكالوريوس الصيدلة من تلك الدول، خاصة بعد الاطلاع على الخطط الدراسية لتلك الدول في حقل الصيدلة وقبولها من طرف الهيئة وفق ضوابط.

يذكر أن عدد الصيدليات العاملة في منشآت القطاع الصحي الخاصة، وفقاً لإحصائية وزارة الصحة بلغ 7815 صيدلية على مستوى المملكة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى