fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية: إجراءات الحكومة المصرية للتعامل مع فيروس كورونا مبشرة

قال الدكتور علاء حشيش مسؤول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية إن إجراءات الحكومة المصرية للتعامل مع فيروس كورونا مبشرة .

وأضاف حشيش – خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مساء (دي ام سي) الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان – أن فريق الرصد والتقصي يعمل بشكل جاد لعزل أى إصابات بكورونا .
وأوضح حشيش أن أعداد المصابين بفيروس كورونا كلها تنشر بصورة شفافة ومانشر عن مصر بإحدى الصحف العالمية مجرد بحث لا أعرف مصدره.
وأكد حشيش أن اللوائح الصحية العالمية تلزم أى دولة خلال 24 ساعة بالإعلان عن المصابين ، لافتا إلى أنه حتى الآن على مستوى العالم هناك 180 ألف حالة تم التبليغ عنها على مستوى العالم خلال الثلاثة أشهر الماضية من 159 دولة .
وأشار حشيش إلى أن أعداد الإصابات الخاصة بالدول يتم الإعلان عنها يوميا في مؤتمر صحفي يومي بمقر منظمة الصحة العالمية في جنيف ، ويتم نشر العدد بصورة شفافة .
وبين حشيش أن منظمة الصحة العالمية عملت على شحن حوالي 1.5 مليون اختبار لفيروس كورونا حول العالم ، لافتا إلى أن جميع دول العالم لديها حاليا امكانية في المعامل الخاصة بها إنها تجري اختبار “كوفيد 19” وأن آخر قارة وصل اليها الفيروس كانت امريكا الجنوبية ، وان الاعداد قليلة في افريقيا وذلك من الممكن أن يكون راجع لطبيعة الانتقال.
وقال حشيش إن المنظمة عقدت أكثر من اجتماع مع الباحثين فى دول العالم للتوصل الى لقاح لعلاج كورونا، لافتا إلى أن اللقاح حتى الآن قيد التجارب

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى