fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة العالمية”: العائدين من الصين لإقليم شرق المتوسط نتائجهم سلبية لفيروس كورونا

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن بعض البلدان قررت إعادة مواطنيها من المناطق الموبوءة في الصين ووضع المكتب الإقليمي إرشادات مبدئية لجميع البلدان بشأن إعادة المسافرين إلى الوطن وعزلهم في الحجر الصحي بعد عودتهم من الصين وحتى الآن، جميع العائدين نتيجتهم سلبية.

وأكد خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة أن المنظمة أطلقت مؤخرًا خطة استراتيجية عالمية للتأهب والاستجابة لمرض كوفيد-19، وتوضح هذه الخطة تدابير الصحة العامة ذات الأولوية المطلوب من البلدان تنفيذها بالتعاون مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية غير الحكومية والجهات المانحة.

وحث المنظري، على ضرورة الإنجاز في الأبحاث العلمية لفهم هذا المرض الجديد على نحو أفضل والتعجيل بتطوير لقاحات وعلاجات ووسائل تشخيص جديدة وقد بادرت بعض الجهات المانحة بدعم هذه الأنشطة البحثية وبينما هناك تعهدات مالية راسخة بإجراء البحوث، نحتاج إلى استثمار مماثل في مجال التأهب والاستعداد للعمليات من أجل استجابة أفضل.

وأعلن أن منظمة الصحة العالمية أطلقت خطة التأهب والاستجابة الإقليمية، والتي توفر سياقًا إقليميًا للخطة العالمية، وتهدف إلى توسيع نطاق التأهب لمرض كوفيد-19 والوقاية منه والكشف المبكر عنه والاستجابة السريعة له في بلدان الإقليم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى