fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تتراجع عن وعودها لأطباء التكليف وتعيد أزمة ضم سنة الامتياز

عادت من جديد أزمة عدم ضم سنة الامتياز لأطباء التكليف الدفعة الجديدة، ورغم تأكيد وزارة الصحة فى بيان رسمي أنه لم يتم إلغاء ضمها، إلا أن القرار الصادر من وزيرة الصحة لم يتضمن ضم سنة الامتياز لخدمة الأطباء.

وقالت عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتورة مني مينا، إن قرار التكليف الذى صدر من وزارة الصحة، لم يتضمن ما تم الاتفاق عليه، وخالف التصريحات الرسمية التى صدرت من وزارة الصحة.

وأضافت أن القرار لم يتضمن أى مواد تخص ضم سنة الامتياز كما كان يحدث فى كل السنوات السابقة، ماعدا تكليف عام 2018، ولكن تم فقط تضمين فتوى المستشار القانوني ضمن الاستنادات التي استند عليها القرار.

وأوضحت أن الفتوى لم تأتي بالصياغة الواضحة التي تم الاتفاق عليها، وتم نشرها كتصريحات رسمية لوزارة الصحة على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي للوزارة، بل أن الصيغة المنشورة معناها عدم ضم السنة كخبرة علمية لمن تم تكليفه بعد صدور قانون الخدمة المدنية.

وأشارت إلى أن استلام الأطباء التكليف بناءًا على القرار معناه أنه لا توجد أي ضمانة لضم سنة الامتياز، مطالبة وزارة الصحة باستدراك الأمر وتعديل القرار.

ودعت مني مينا، أطباء التكليف المتضررين من عدم ضم سنة الامتياز للقاء بالنقابة يوم الاثنين الساعة الثانية ظهرًا، للاتفاق على موقف موحد.

قرار التكليف 2016 يتضمن ضم سنة الامتياز
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى