fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: تجهيز وحدات الأسنان بمراكز الرعاية الأساسية بـ78 مليون جنيه

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إمداد وحدات ومراكز الرعاية الأساسية في 21 محافظة بجميع كافة التجهيزات الخاصة بالأسنان بتكلفة حوالي 78 مليون جنيه ضمن الخطة المالية 2017/2018.
وأوضحت الدكتورة هدى الجندي، مدير عام طب الأسنان الوقائي، أنه جاري تغطية الـ28 محافظة على مستوى الجمهورية، حيث يتم تجهيز محافظات الدقهلية والشرقية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد ضمن قرض الوكالة الفرنسية، لافتة إلى أن محافظة جنوب سيناء بها كافة التجهيزات الخاصة بالأسنان.
وأشارت «الجندي»، في تصريح لها، إلى أنه جاري توفير أجهزة خاصة بكاحت جير وأشعة في وحدات ومراكز الرعاية الأساسية لم تكن موجودة من قبل وتقديم المواصفات الفنية لها من قبل الإدارة المركزية لطب الأسنان وذلك ضمن لجنة تعديل التجهيزات النمطية لوحدات ومراكز الرعاية الأساسية.
وقامت الإدارة العامة لطب الأسنان بعمل الاحتياجات اللازمة لعلاج وفحص 500 أسرة وهم جميع سكان حي الأسمرات وذلك بالتعاون مع جامعة القاهرة لخلق مشروع حي نموذجي بالأسمرات.
ومن جانبه، لفت الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تدريب 75 طبيب أسنان حديث التخرج في مراكز ووحدات طب الأسرة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية خلال شهر مايو الجاري، مشيرًا إلى أن هذه تعد المرة الأولى التي تعقد فيها دورات وقائية لطب الأسنان لإدخال مفهوم التثقيف الصحي والخدمات الوقائية.
وأضاف «مجاهد» أنه تم عمل حملة توعية لأطفال الصف الأول والثاني الابتدائي للفصل الدراسي الثاني 2016/2017 بمحافظة القاهرة وجارى استكمال المشروع في العام المقبل وامتداده ليشمل جميع المحافظات ليكون التثقيف الصحي والمشاركة المجتمعية من مهام الإدارة العامة لطب الأسنان الوقائي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى