fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة” تحتفل بانتهاء مدة الحجر الصحي للعائدين من الصين

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن اليوم فارق في حياة المصريين ويثبت مدى حرص القيادة السياسية علي أبنائها في الداخل والخارج.

جاء ذلك علي هامش احتفالية وزارة الصحة بعودة المصريين العائدين من ووهان بعد قضائهم لفترة العزل بمعسكر العزل بمحافظة مطروح.

ووجهت الشكر للطاقم الطبي والطاقم الإداري لهم، وطاقم قيادة الطائرة ورجال مصلحة الجوزات بوزارة الداخلية، لافتة إلي تكاتف جميع أجهزة الدولة للحافظ علي أبنائها بالخارج والداخل.

من جانبه قال الدكتور علاء عيد مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إن جميع الفرق الطبية والخدمات الإدارية المعاونة لها كانت مدربة علي أعلى مستوي للتعامل مع الحالات القادمة من ووهان بالصين.

وقال إن رجال الحجر الصحي بمنافذ مطروح علي يقظة تامة ووعي دائم بما يقدمونه من عمل للحفاظ علي الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف أنه تم تفعيل برنامج يتابع القادمين من الخارج بمطار القاهرة الدولي، ويتم إرسال بيانات العائدين إلى مديرياتهم المقيمين بها بعد عمل كامل الإجراءات الاحترازية والفحص بالحجر الصحي ، موضحا أنه تم عمل ملفات صحية لكل القادمين وكذلك الفريق الطبي المعالج.

 

وأوضح أن مستشفي النجيلة مجهزة على أعلى مستوي بأحدث الحالات، ومستعدة لاستقبال أي حالات قلب او جراحة، منوها أن جميع مستشفيات الحميات مجهزة على أعلى مستوي ويوجد بها مجموعة من أفضل الأطباء والاستشاريين بها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى